الخميس، 02 مايو 2024 05:31 ص

مشروع قانون رياضى باليونان بتشديد العقوبات ضد عنف الجماهير

مشروع قانون رياضى باليونان بتشديد العقوبات ضد عنف الجماهير تشجيع كرة القدم
الخميس، 10 فبراير 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان
 
وعدت الحكومة اليونانية بتشديد القواعد التي تحكم اتحادات مشجعي كرة القدم، من خلال تعديلات على قانون الرياضة فى البلاد، وذلك فى أعقاب هجوم الأسبوع الماضي على شاب يبلغ من العمر 19 عاما وطعنته عصابة من الشباب وضربوه بشدة في مدينة سالونيك الشمالية.
 
وترأس رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوكاكيس، اجتماعا حول العنف الرياضي الإثنين الماضى، وقال يانيس أويكونومو المتحدث بأسم رئيس الوزراء إن الحكومة ستقدم مشروع قانون يهدف إلى إصلاح القطاع الرياضي إلى البرلمان خلال الأسابيع المقبلة.
 
 وقال وفقا لموقع سبورت ستار، "سنواجه المشجعين العنيفين، إنه واجبنا تجاه المجتمع وخاصة جيل الشباب ، ولكن أيضا تجاه مجتمعنا الرياضي الصحي وملايين المشجعين الجيدين في بلادنا".
 
 وقال إنه سيتم تضمين عقوبات أكثر صرامة ومبادئ توجيهية لعشاق العنف في مشروع قانون الرياضة الذي سيقدم إلى البرلمان الشهر المقبل، وسيشمل أيضًا قواعد تشغيل جديدة لنادي المشجعين والتي غالبًا ما تستخدم لشن الهجمات.
 
 وتتضمن الإصلاحات التي تسعى الحكومة لتنفيذها تشديد اللوائح الخاصة بإدارة أندية كرة القدم، وتغليظ العقوبات، وزيادة الحضور الأمني خلال الأحداث الرياضية.
 
 
 

print