الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:52 م

لجنة التحقيقات فى اقتحام الكونجرس تستمع لمساعد آخر لنائب ترامب

لجنة التحقيقات فى اقتحام الكونجرس تستمع لمساعد آخر لنائب ترامب
الأربعاء، 02 فبراير 2022 08:00 م

التقى جريج جاكوب، أحد كبار مساعدى نائب الرئيس السابق مايك بنس، بلجنة مجلس النواب المختارة للتحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس يوم 6 يناير 2021.

ورصدت سى إن إن جاكوب يغادر غرفة اجتماعات الكابيتول هيل التى تستخدمها اللجنة لإجراء مقابلات مع الشهود، وأكد مصدر أنه كان من المقرر أن يمثل أمام اللجنة يوم الثلاثاء.

وقال النائب الديمقراطى بينى طومسون من ميسيسيبى، الذي يرأس اللجنة إن جاكوب: "نحن سعداء لقدومه. ومن الواضح أنه جزء من العمل الذي نقوم به إنه وطني عظيم. إنه يحب هذا البلد كثيرا".

ويأتي اجتماع جاكوب مع اللجنة بعد أن ذكرت شبكة سي إن إن لأول مرة أن مارك شورت ، رئيس موظفي بنس السابق ، جلس لإجراء مقابلة الأسبوع الماضي.

وينظر إلى شورت ، الذي كان مع بنس في مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021 ، وشارك في اجتماع حرج بالبيت الأبيض في 4 يناير 2021 ، على أنه شاهد حاسم محتمل في تحقيق اللجنة.

وبصفته المستشار العام لبنس ، لعب جاكوب دورًا حاسمًا في مواجهة الجهود لإقناع نائب الرئيس السابق بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات، وكان جزءًا من فريق نائب الرئيس الذي عارض جون إيستمان ، المحامي المحافظ الذي تبنى نظريات قانونية هامشية حول قدرة نائب الرئيس على قلب الانتخابات.

لطالما اعتبرت اللجنة جاكوب شاهد حقائق محتملاً في تحقيقها، لكنه أصبح أكثر بروزًا بعد تقرير افاد أن إيستمان ، الذي كان يقدم المشورة لترامب ، أرسل إلى جاكوب بريدًا إلكترونيًا خلال أعمال الشغب يلوم بنس على التسبب في أعمال العنف في مبنى الكابيتول الأمريكي.

بالإضافة إلى شورت وجاكوب ، استجوبت اللجنة بالفعل الجنرال المتقاعد كيث كيلوج ، مستشاره السابق للأمن القومي الذي كان مع ترامب في البيت الأبيض في 6 يناير ، وكذلك القاضي المتقاعد مايكل لوتيج ، الذي قام بتغريداته عن دور بنس في يناير التي اكد بنس في رسالته التي صدرت في صباح 6 يناير أنه سيصدق على الانتخابات.

 

 


الأكثر قراءة



print