الخميس، 09 مايو 2024 02:07 ص

البرلمان العراقي يعل ترشح 26 مرشح لمنصب رئيس الجمهورية

البرلمان العراقي يعل ترشح 26 مرشح لمنصب رئيس الجمهورية البرلمان العراقي
الثلاثاء، 01 فبراير 2022 10:00 ص
كتبت آمال رسلان
اعتمد البرلمان العراقي رسمياً ملفات المرشحين على منصب رئيس العراق القادم، والذي سيجري التصويت عليه في جلسة البرلمان التى ستعقد 7 فبراير
 
وذكر بيان حاكم الزاملي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، بأنه جرى تدقيق أسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية والمزمع الإعلان عنها بعد يومين من الآن، على أن يتم التصويت رسمياً خلال الجلسة الثانية للدورة الخامسة النيابية في 7 فبراير المقبل.
 
وقال الزاملي: إنه جرى -خلال اجتماع عقد في مبنى مجلس النواب بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس هيئة النزاهة ونائب رئيس هيئة المساءلة والعدالة والوكيل الأقدم لوزارة الداخلية وأعضاء الأمر الديواني- مناقشة وتدقيق جميع ملفات المرشحين والبالغ عددهم 26 مرشحاً، من حيث “القيود الجنائية وموقفهم من المساءلة والعدالة والشهادات العلمية ونزاهتهم”.
 
 
 
وأشار إلى أنّ من الضرورة اعتماد الوثائق والشهادات والسير الذاتية بكل مهنية وشفافية، وإبعاد أيٍ من أنواع الضغوط السياسية التي قد تمارس على الجهات ذات العلاقة لمنعها من أداء الواجبات المكلفة بها.
 
 
وشدد على اعتماد مجلس النواب جميع الآليات والإجراءات والبيانات والأحكام والقيود المثبتة على كل مرشح، بعيدا عن كل الميول والاتجاهات والرغبات أو التأثيرات الخارجية أو الداخلية.

print