الخميس، 25 أبريل 2024 11:48 ص

الكونجرس يستدعى المحامى الشخصى لترامب ضمن تحقيقات اقتحام الكابيتول

الكونجرس يستدعى المحامى الشخصى لترامب ضمن تحقيقات اقتحام الكابيتول احداث اقتحام الكونجرس
الأربعاء، 19 يناير 2022 11:00 م
كتبت آمال رسلان
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن لجنة مجلس النواب الأمريكى المكلفة بالتحقيق في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول استدعت يوم الثلاثاء، رودولف جيولياني وأعضاء آخرين من الفريق القانوني الذى تابع مجموعة من الدعاوى القضائية المليئة بالمؤامرات نيابة عن الرئيس السابق دونالد ترامب والتي قدموا فيها أدلة لا أساس لها حول مزاعم التزوير فى الانتخابات الرئاسية لعام 2020.
 
وأوضحت الصحيفة أنه بالإضافة إلى جولياني، المحامي الشخصي لترامب وزعيم المجموعة، استدعت اللجنة ثلاثة آخرين لعبوا أدوارًا مركزية في جهوده لاستخدام المحاكم والمجالس التشريعية للولايات والكونجرس لمحاولة قلب هزيمته.
 
 
وقالت اللجنة فى بيان إن جينا إليس صاغت مذكرة حول كيف يمكن لترامب إبطال نتائج الانتخابات من خلال استغلال قانون غامض. أما سيدني باول، المحامية التى عملت في العديد من الدعاوى القضائية مع جولياني، فكانت تدير منظمة جمعت ملايين الدولارات بناءً على مزاعم كاذبة بأن آلات الانتخابات تم تزويرها. كما تابع بوريس إبستين مزاعم تزوير الانتخابات في نيفادا وأريزونا ، ويقال إنه شارك في مكالمة مع ترامب في صباح يوم 6 يناير ، "نوقشت خلالها الخيارات لتأجيل التصديق على نتائج الانتخابات".
 
 
وطلب الاستدعاء من جوليانى، الحصول على جميع الوثائق التي لديه بالتفصيل لحملة الضغط التي بدأها هو وحلفاء ترامب الآخرون لاستهداف مسئولي الدولة؛وأصدرت اللجنة تعليمات للشهود الأربعة بتسليم المستندات وتقديمها لمقابلة في فبراير .

الأكثر قراءة



print