الجمعة، 03 مايو 2024 03:25 م

البرلمان المغربى يطالب نوابه مراجعة أسئلتهم قبل توجيهها للوزراء

البرلمان المغربى يطالب نوابه مراجعة أسئلتهم قبل توجيهها للوزراء البرلمان المغربى
الثلاثاء، 18 يناير 2022 01:00 م
كتبت آمال رسلان
طالب برلمان المغرب نوابه بقراءة الأسئلة بشكل صحيح خلال توجيهها لـ الوزراء خلال الاستجوابات البرلمانية، ووجه رؤساء الفرق البرلمانية المغربية، النواب خاصة منهم الجدد، إلى مراجعة أسئلتهم وضبطها جيدا قبل أخذ الكلمة لطرحها على الوزراء بالجلسات العامة، بعد تكرار حالات البرلمانيين الذين عجزوا عن قراءة أسئلتهم على الهواء مباشرة، ولو بالاستعانة بأوراق مكتوبة فيها الأسئلة.
 
 
وأفاد نائب برلماني لموقع شوف برس المغربى ينتمي لفرق الأغلبية الحكومية، أن اجتماعات رؤساء الفرق مع برلمانييهم، سيكون حول تحديد النواب، الذين سيتفاعلون مع الوزراء والتعقيب على أجوبتهم لمنع الإحراج، والحيلولة دون تكرار فشل النواب في قراءة أسئلتهم وهو ما يؤثر على صورة المؤسسة التشريعية أمام الرأي العام”.
 
 
المصدر ذاته، شدد أن جميع النواب كانو ينتظرون ردة الفعل من رؤساء الأحزاب والفرق أيضا، لكون الولاية الحالية شهدت وقائع متكررة لعجز النواب على طرح الأسئلة وهي فضيحة في نظر الرأي العام، بل أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تصف البرلمان بمؤسسة الأميين، وهي صورة تسيئ مع الأسف لمؤسسات البلاد ولصورة المؤسسة التشريعية.
 
 
هذا، ويسيطر نقاش تلعثم النواب وعجزهم عن قراء الاسئلة من الورقة على الأحزاب المشكلة للبرلمان، خاصة أحزاب التحالف الحكومي، لكون غالبية النواب الذين فشلوا في قراءة اسئلتهم ينتمون للأحزاب المشكلة للحكومة.

الأكثر قراءة



print