الخميس، 25 أبريل 2024 12:50 م

رئيس برلمان ليبيا عن حكومة الدبيبة.. "منتهية الولاية"

رئيس برلمان ليبيا عن حكومة الدبيبة.. "منتهية الولاية"
الثلاثاء، 18 يناير 2022 09:00 ص
(وكالات)

دعا رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إلى تغيير حكومة الوحدة الوطنية التي يترأسها عبد الحميد الدبيبة، معتبراً أنها "منتهية الولاية ويجب إعادة تشكيلها".

جاء ذلك خلال جلسة للبرلمان الاثنين لمناقشة مسار العملية الانتخابية في البلاد، بحضور كل من رئيس المفوضية العليا للانتخابات ورئيس مصلحة السجل المدني.

وقال صالح إن "حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة انتهت ولايتها بحلول موعد 24 ديسمبر الماضي ولا بد من إعادة تشكيلها"، مطالباً الأجهزة الرقابية بوقف الصرف لها دون التنسيق مع لجنة المالية بالبرلمان.

 

كما طالب النائب العام الصديق الصور بالتحقيق فيما صرفته الحكومة، خصوصاً في بندي التنمية والطوارئ، والمخالفات في المناقلة بين بند وآخر دون موافقة البرلمان، وإساءة استعمال السلطة بإصدار تكليف النواب وغير النواب في مناصب قيادية بالمخالفة للقوانين واللوائح.

 في المقابل، اعتبر متحدث باسم الحكومة، محمد حمودة، أن ما قاله رئيس مجلس النواب بشأن الحكومة "يمثل رأيه الشخصي، ولا يمثل مجلس النواب مجتمعاً"، مضيفا أن "كثيراً من النواب يختلفون معه"، وفق قناة ليبيا الأحرار.

 

ولم يسم حمودة النواب المختلفين مع رئيس البرلمان، لكنه أكد أن حكومة الوحدة الوطنية "جاءت وفق اتفاق سياسي وخارطة طريق"، موضحاً: "نسعى للتسليم لسلطة منتخبة بعد إجراء الانتخابات".

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print