الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:52 م

البرلمان الإيطالي يحدد موعد 24 يناير الجاري لانتخاب الرئيس الجديد

البرلمان الإيطالي يحدد موعد 24 يناير الجاري لانتخاب الرئيس الجديد
الإثنين، 17 يناير 2022 11:30 ص
(وكالات)

تعانى إيطاليا الآن من حالة من عدم اليقين السياسي بسبب الاستعداد لانتخاب رئيس جديد بعد سيرجيو ماتاريلا الرئيس المنتهية ولايته والذى سيختتم ولايته التي دامت سبع سنوات فى أوائل فبراير.

وينعقد البرلمان الإيطالى فى 24 يناير لانتخاب رئيس للجمهورية، وهو منصب مرموق يبدو رئيس الوزراء الحالى ماريو دراجى المرشح الأوفر حظا لشغله رغم أن ذلك يحمل خطر تقويض التعافى الاقتصادى فى البلاد ما بعد وباء كورونا.

وسلط الإعلام الإيطالي الضوء على تلك الازمة التى تمر بها إيطاليا فى الوقت الحالى، وقالت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية إنه حتى الآن، هناك مرشح واحد فقط أظهر علانية أنه ينوى خلافة سيرجيو ماتاريلا، والمرشح الوحيد الذى أظهر أوراقه هو سيلفيو برلسكونى، الذى يبلغ من العمر 85 عامًا يعتزم وضع اللمسة الأخيرة على حياته السياسية، حيث كان رئيسًا للوزراء أربع مرات، وانتقل إلى قصر كويرينال، المقر السابق للباباوات حيث توجد رئاسة الجمهورية.

 

وقالت صحيفة "المساجيرو" أن المرشحين لمنصب الرئيس هم، سيلفيو برلسكونى، ورئيس الوزراء الحالى ماريو دراجى، وهناك توقعات بفوز مارتا كارتابيا، وزيرة العدل الحالية أول امرأة فى طريقها لتقود الحكومة الإيطالية.

 

 


الأكثر قراءة



print