الخميس، 28 مارس 2024 06:15 م

مبعوث بريطانيا للمناخ: مصر ستقدم نجاحا فى قمة شرم الشيخ للمناخ

مبعوث بريطانيا للمناخ: مصر ستقدم نجاحا فى قمة شرم الشيخ للمناخ شباب العالم
الثلاثاء، 11 يناير 2022 11:10 ص
قال جون مارتن، المبعوث الخاص للمناخ لحكومة المملكة المتحدة، إنه من المقرر أن يزور القاهرة يوم الجمعة المقبلة، للنقاش حول كيفية إنجاح قمة المناخ 27 في شرم الشيخ، متابعا: "سعيد بوجودى في منتدى الشباب.. الشباب العنصر الفاعل في معالجة هذه القضية.. ومعظم سكان مصر من الشباب.. وأنا عملت سفيرا في أحد الدول التي لديها نسبة شباب كبيرة، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تحدث عن تكلفة التغير المناخى وتأثيرها الكبير على الشباب. 
 
 
وأضاف خلال كملته في جلسة بعنوان: الطريق من "جلاسكو إلى شرم الشيخ"، لمواجهة التغير المناخى، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، إشراك الشباب أولوية قبل مؤتمر المناخ 26، وسنعمل خلال العام الجارى، لتنفيذ الاتفاقيات في جلاسكو، المملكة المتحدة سوف تقدم نجاحا ممثلا، وتم الحديث عن الحفاظ على درجة الحرارة إلى درجة ونصف، والأرقام قد تختلف، وكذلك السيطرة على ارتفاع منسوب البحر بالاتفاق على هذا الأمر. 
 
 
وتابع: نعمل على تقليل استخدام الفحم، والوقود الاحفورى، ومصر دعمتنا في هذا الأمر وقادته عالميا، موضحا أن قمة جلاسك يكون هناك تحويل للدعم بحوالى 24 مليون دولار سنويا، للتحول من الوقود الاحفورى إلى أنواع الوقود الأخرى.
 
 
وأشار إلى أن هناك شراكة قوية مع الشركاء المصريين، لاستكمال النجاح في مصر، ثم القمة في الامارات، متابعا: "يساورنا القلق بنسب هطول الأمطار وارتفاع منسوب البحر، هذه المخاوف تشاركنا فيها مصر، خلال الفترة القادمة، من أجل مناقشة إنجاح قمة شرم الشيخ القادمة، ودعم مصر في هذا الأمر".

print