الجمعة، 26 أبريل 2024 11:56 ص

رئيس الوزراء البريطانى يٌبلغ البرلمان بإصراره على تشديد القيود لمواجهة أوميكرون

رئيس الوزراء البريطانى يٌبلغ البرلمان بإصراره على تشديد القيود لمواجهة أوميكرون رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
الخميس، 06 يناير 2022 07:00 م
كتبت آمال رسلان

أبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون البرلمان بإصراره على إقرار الخطة "ب" لتشديد القيود لمواجهة أوميكرون، لافتا إلى أن الخطة كانت تساعد في التخلص من موجة أوميكرون حيث قال داونينج ستريت إن أكثر من 20 مؤسسة هيئة الصحة الوطنية دخلت في أعلى مستوى تأهب للتعامل مع موجة الإصابات الجديدة.

 

وأخبر رئيس الوزراء جونسون أعضاء البرلمان أنه كان محقًا في مقاومة فرض مزيد من قيود كورنا الأكثر صرامة قبل عيد الميلاد، بعد أن وافق مجلس الوزراء على إبقاء القيود المحلية الحالية سارية، مع تخفيف قواعد اختبار السفر، لكن حالات الدخول إلى المستشفيات استمرت في الارتفاع، جنبًا إلى جنب مع معدلات الحالات ، حيث أثر نقص الموظفين في هيئة الصحة الوطنية.

 

وقال جونسون في مجلس العموم البريطاني إن حالات دخول المستشفى "تتضاعف كل تسعة أيام" و"نشهد أسرع نمو في حالات كوفيد التي عرفناها على الإطلاق"، وأضاف أن الحالات تتضاعف أسبوعيا بين من هم فوق الستين.

 

لكنه قال إن تدابير الخطة ب - بما في ذلك الاستخدام الأوسع لأقنعة الوجه والتوجيه للعمل من المنزل - كانت "تساعد في التخلص من موجة اوميكرون ، مما يؤدي إلى إبطاء الانتشار ، وتخفيف الضغط على هيئة الخدمات الصحية وشراء الوقت لحملة الجرعات المعززة.

 

وستتم مراجعة القيود مرة أخرى قبل أن تنتهي صلاحيتها في 26 يناير وستتطلب تمديد التصويت في مجلس العموم إلى ما بعد ذلك التاريخ ، وهو أمر قد يٌعرض رئيس الوزراء مرة أخرى لثورة كبيرة في حزب المحافظين.

 

وأشارت الأرقام الى ان عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات وصل إلى أعلى مستوياته منذ فبراير من العام الماضي.


print