الإثنين، 17 يناير 2022 09:52 م

بسبب اشراك المرأة بالجيش.. مجلس الأمه الكويتى يستجوب وزير الدفاع

بسبب اشراك المرأة بالجيش.. مجلس الأمه الكويتى يستجوب وزير الدفاع البرلمان الكويتى
الأربعاء، 05 يناير 2022 08:00 م
كتبت آمال رسلان
قدم النائب الكويتى حمدان العازمى، استجوابا لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلى حول إشراك المرأة فى الجيش الكويتى، وذلك بعد ساعات قليلة من أداء الحكومة الكويتية اليمين الدستورية أمام البرلمان الكويتى.
 
وقال النائب - وفقا للأنباء الكويتية - أنه في الثاني عشر من أكتوبر الماضي صدم الشعب الكويت بقرار أصدره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي بشأن فتح باب التسجيل للمواطنات الكويتيات للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد، وذلك في مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة.
 
وكان الشيخ حمد جابر العلي قال في تصريحه عقب إصدار القرار «آن الأوان لأن نعطي المواطنات الكويتيات الفرصة لدخول السلك العسكري في الجيش الكويتي جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل».
وانتقد النائب تصريحات الوزير مؤكدا أن وزير الدفاع لا يعي طبيعة مجتمعنا الذي نعيش فيه، ولا يدرك الفرق بين مسؤولية المرأة في الأعمال المختلفة في الطب أو الهندسة أو حتى الصيانة وبين إقحامها في السلك العسكري الذي له طبيعة خاصة، تتطلب مواصفات لا تتناسب مع طبيعة المرأة الخلقية التي لا تسمح لها بالجهاد وحمل السلاح وملاحقة الأعداء، وهذا ما أكد عليه الرأي الشرعي الذي نستمد منه قوانين أمورنا الحياتية.
 
وردا على الاستجواب أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي احترامه للمساءلة السياسية التي تنشد المصلحة العامة. وقال الشيخ حمد جابر العلي: لم ولن نجزع من الأداة الرقابية، وإذا كان الاستجواب وفق الأطر الدستورية والقانونية فأهلا وسهلا.
 

الأكثر قراءة



print