الخميس، 18 أبريل 2024 05:29 م

بعد "الخناقة" تحت القبة.. شكاوى رسمية للبرلمان الأردنى ضد شجار النواب

بعد "الخناقة" تحت القبة.. شكاوى رسمية للبرلمان الأردنى ضد شجار النواب شجار فى البرلمان الاردنى
السبت، 01 يناير 2022 01:00 م
كتبت آمال رسلان
 
قال مقرر اللجنة القانونية في البرلمان الاردني غازي الذنيبات إن اللجنة النيابية تسلمت شكوى رسمية على خلفية الشجار والتشابك بالأيدى الذي وقع داخل جلسة مجلس النواب الأسبوع الماضى، كما قدم النائب حسن الرياطي شكوى نيابية ضد 6 نواب لدى لجنة السلوك على اثر المشاجرة النيابية التي اندلعت تحت القبة البرلمان.
وأوضح الذنيبات، في حديث لوكالة «عمون» الأردنية، ان «هناك محاولات نيابية جادة تجري لتلافي الاحتقان الشعبي والإعلامي نتيجة المشادات الكلامية واشتباك الأيدي الذي حصل داخل مجلس النواب في جلسته التي خصصت لمناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني يوم الثلاثاء الماضي».
وأدت فوضى ومشاحنات بين أعضاء البرلمان الأردني الثلاثاء الماضى، إلى رفع جلسة نقاش تعديل الدستور، وقرر رئيس البرلمان الأردني عبد الكريم الدغمي، بعد الفوضى والتراشق بالألفاظ بين النواب، رفع جلسة لمدة ساعة، والتي كانت مخصصة لنقاش مشروع تعديل الدستور، المقترح من قبل الحكومة.
وأكد الذبيبات أن اللجنة تسلمت شكوى رسمية، مقدمة من النائبين أندريه حواري وشادي فريج ضد النائبين سليمان أبو يحيى وحسن الرياطي، مشيرا الى أن اللجنة لم تدع للاجتماع بعد بهذا الخصوص، موضحا أنه إذا تمت المصالحة بين النواب تسقط الشكوى تلقائيا.
 
وأوضح مقرر اللجنة القانونية في البرلمان الاردني ان «هناك مساعي للصلح وتهدئة النفوس لعدم الوصول الى المعالجات القانونية، خاصة أن المرحلة تتطلب من الجميع التنازل لما فيه مصلحة البلد ولما تتطلبه وتفرضه المرحلة المقبلة من ملفات تشريعية مهمة سواء أكانت دستورية أو قانونية، حيث ما يزال أمام النواب عمل كثير في هذا الجانب».

الأكثر قراءة



print