الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:24 م

رئيس مجلس الشعب السورى: روسيا دعمت دمشق فى حربها ضد الارهاب

رئيس مجلس الشعب السورى: روسيا دعمت دمشق فى حربها ضد الارهاب جانب من اللقاء
الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 07:00 م
كتبت آمال رسلان
أكد رئيس مجلس الشعب السورى حموده صباغ أن روسيا قامت بدور كبير فى دعم سوريا في حربها ضد الإرهاب، مثمنا دعمها لصمود الشعب السوري معرباً عن أمله بتعزيز الزيارات البرلمانية وتبادل الخبرات وتوطيد العلاقات بين مجلسي الشعب والدوما الروسي.
 
 وخلال لقائه اليوم وفداً برلمانياً روسياً برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما، أكد أن العلاقات بين سورية وروسيا الاتحادية تاريخية ومتجذرة ومتجددة على الدوام وازدادت قوة خلال التعاون في مواجهة الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية.
 
ولفت صباغ إلى أهمية التغلب على الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي طالت مختلف مناحي الحياة المعيشية للمواطن السوري من غذاء ودواء وغيرهما مبيناً أن المجلس أقر العديد من التشريعات لدعم الاستثمارات ومنها قانون الاستثمار الجديد الذي يقدم تسهيلات واسعة لجذب المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف الدول ولا سيما الصديقة لسورية.
 
من جانبه أكد سابلين استمرارية تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها ومنها الجهود المبذولة لإقامة علاقات مباشرة بين الأقاليم في روسيا الاتحادية والمحافظات السورية معرباً عن أمله بمشاركة سوريا من خلال وفد برلماني بصفة مراقب في أعمال الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.
 
وأشار أعضاء الوفد الروسي إلى دور تعليم اللغة الروسية في المدارس السورية في عملية تعزيز العلاقات بشكل أكبر بين البلدين داعين إلى الاستفادة من الخبرات الروسية في مجال إعادة الإعمار والانشاءات العامة.
 

الأكثر قراءة



print