الأربعاء، 10 أغسطس 2022 03:43 ص

الكونجرس يدرس إباحة الحشيش.. وتطهير سجلات المدانيين بالتعاطى

الكونجرس يدرس إباحة الحشيش.. وتطهير سجلات المدانيين بالتعاطى الكونجرس
الإثنين، 20 ديسمبر 2021 02:44 م
كتبت آمال رسلان
يستعد الديمقراطيون في الكونجرس لمجموعة شاملة من المبادرات التي تهدف إلى إلغاء تجريم الماريجوانا، حيث يخطط المجلس لتقنين استخدام نبات القنب الربيع القادم.
 
 
ووفقا لصحيفة ذا هيل الأمريكية تسعى المقترحات الفيدرالية إلى إزالة الحشيش من قانون المواد الخاضعة للرقابة وتطهير السجلات للآلاف ممن أدينوا باستخدام الماريجوانا. 
 
 
وقال النائب الديمقراطي إيرل بلوميناور "يُظهر الزخم المتزايد من الحزبين لإصلاح القنب أن الكونجرس مستعد لإحراز تقدم في عام 2022 ، ونحن أقرب من أي وقت مضى إلى جعل سياساتنا وقوانيننا بشأن القنب تتماشى مع الشعب الأمريكي".
 
 
 
وقالت الصحيفة إن يقرب من 70% من الأمريكيين - بما في ذلك ما يقرب من نصف الجمهوريين - يدعمون تقنين الماريجوانا، حيث لاحظ المشرعون العام الماضي انضمام خمس ولايات إلى السماح بالقنب الترفيهي - نيومكسيكو ونيوجيرسي وفيرجينيا وكونيكتيكت - بالإضافة إلى "ثروة من الأفكار السياسية" في الكونجرس "التي تستهدف إنهاء حظر القنب".
 
 
ستسمح مشاريع قوانين أخرى بتطوير سوق قانوني للقنب في واشنطن العاصمة، كما سيسمح لصناعة القنب بالوصول إلى مجموعة من الخدمات المالية مثل القروض التجارية وحسابات التحقق ومعالجة بطاقات الائتمان.
 
 

print