الإثنين، 17 يناير 2022 09:15 م

غلق "البوفية" و "الصالة الرياضية".. إجراءات مشددة بالكنيست لمواجهة أوميكرون

غلق "البوفية" و "الصالة الرياضية".. إجراءات مشددة بالكنيست لمواجهة أوميكرون الكنيست الاسرائيلي
الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 01:00 م
كتبت آمال رسلان
اتخذ الكنيست الإسرائيلي عددا من القرارات الاحترازية فى محاولة للسيطرة على انتشار متحور أوميكرون، وذلك بعد أن دخل 21 موظف وبعض النواب للحجر الصحى خلال اليومين الماضيين.
 
 
ووفقا لصحيفة أيديعوت أحرنوت فان الرئيس التنفيذي للكنيست جيل سيجال أجرى أمس تقييما للوضع مع جميع الجهات المهنية، الذين قرروا في النهاية سلسلة من القيود في محاولة للحد من العدوى.
 
 
وتقرر اعتبارا من اليوم الاثنين، إيقاف الجولات في مركز الزوار بمبنى الكنيست وإلغاء جميع الفعاليات المخطط لها هناك- باستثناء حالات استثنائية، يوافق عليها رئيس الكنيست أو مديره العام.
 
 
كما تقرر عدم السماح بالجلوس في بوفيه الكنيست، وإغلاق الصالة الرياضية حتى إشعار آخر وسيسمح لـ 20 مصليا فقط بدخول المعبد اليهودي داخل الكنيست.
 
وتشهد إسرائيل زيادة يومية في عدد الإصابات بمتحور أوميكرون الأكثر عدوى. وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عصر اليوم الأحد، تسجيل 40 إصابة جديدة بالمتحور، لتصل إجمالي الإصابات به إلى 175، بالإصافة إلى أن هناك اشتباه كبير في إصابة 380 حالة إضافية.
 
 
وكشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن فحوصاتها أثبتت إصابة أحد حراس الأمن فى الكنيست بمتحور كورونا الجديد أوميكرون، وفى محاولة لمنع انتقال العدوى، أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية تعليمات بعزل 21 حارسًا وموظفًا آخرين بالكنيست، وكذلك لعضو الكنيست مئير بوروش.
 
 
 
ووفقا لصحيفة (تايمز أوف إسرائيل) وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس -في بيان صحفي - إنه موجود في الحجر الصحي بعد أن جاءت نتيجة اختبار أحد أفراد طاقمه إيجابية وأنه سيجري اختبارًا للتأكد من خلوه من (كورونا).
 
 
وألغى المجلس الوزاري المصغر (الكابنيت) اجتماعًا كان مقررًا عقده الأربعاء الماضى لوجود رئيس الوزراء نفتالي بينيت في الحجر الصحي.
 
 
كما طُلب من زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الجمعة، الخضوع للحجر الصحي، بعد مخالطته لأحد المصابين بفيروس كورونا.
 

الأكثر قراءة



print