السبت، 27 أبريل 2024 07:12 م

اللجان الدائمة في البرلمان العربي تبدأ اجتماعاتها فى العاصمة الأردنية

اللجان الدائمة في البرلمان العربي تبدأ اجتماعاتها فى العاصمة الأردنية البرلمان العربي
الأحد، 19 ديسمبر 2021 06:05 م
(وكالات)

بدأت في العاصمة الأردنية "عمان"، اليوم الأحد، اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي، حيث اجتمعت لجنة فلسطين واللجنة المشتركة المعنية بالتنمية المستدامة فى البرلمان العربي.

وتجتمع بعد غد ،الثلاثاء، فى عمان لجان الشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي، والشؤون الاقتصادية والمالية، والشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، والشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

كما يعقد الأربعاء المقبل، الاجتماع الخامس لمكتب البرلمان العربي، على أن تختتم الاجتماعات بجلسة عامة، يوم الخميس المقبل، وذلك بمقر مجلس النواب الأردني.

وأكد كل من رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي ورئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اجتماعات البرلمان العربي في عمّان تأتي دعما للأردن ومواقفه بقيادة الملك عبدالله الثاني تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأعرب الدغمي والعسومي - خلال مباحثات في عمّان اليوم، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)،  عن تطلعاتهما لنجاح أعمال البرلمان العربي في عمّان، مؤكدا  أهمية تنسيق وتوحيد الجهود البرلمانية العربية دعما لقضية الشعب الفلسطيني وصموده في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وشدد الدغمي على إيمان الأردن بضرورة تضامن أقطار الأمة العربية وتوحيد الصف فى مواجهة كل المخططات التي تستهدف مقوماتها ومواردها.

من جانبه، قال العسومي إن البرلمان العربي يقدر عاليا جهود الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن قضايا الأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، منوها إلى أنه يدرك حجم الأعباء التي يتحملها الأردن والتي كان آخرها اللاجئين السوريين.

وقال: إن البرلمان العربي يجتمع اليوم في الأردن دعما لمواقفه وجهوده في تدعيم الصف العربي والسعي لتحقيق أمن واستقرار المنطقة.

 

 


print