الأحد، 28 أبريل 2024 05:49 م

بعد جدل كبير.. النواب الأردنى يناقش اتفاقية المياه مقابل الطاقة مع إسرائيل الأسبوع المقبل

بعد جدل كبير.. النواب الأردنى يناقش اتفاقية المياه مقابل الطاقة مع إسرائيل الأسبوع المقبل انسحاب النواب من المجلس
الخميس، 09 ديسمبر 2021 10:00 ص
كتبت آمال رسلان

وافق مجلس النواب الأردني، أمس الأربعاء، على السماح بمناقشة المذكرة النيابية الموقعة من 76 نائبا والمتعلقة بتوقيع ”إعلان نوايا“ بين الأردن والإمارات وإسرائيل والمعروف باتفاقية المياه مقابل الطاقة.

 

وذكر المجلس عبر صفحته الرسمية في ”فيسبوك“ أن المجلس ”صوت خلال الجلسة الرقابية التي عقدها صباح أمس الأربعاء، برئاسة رئيس المجلس المحامي عبدالكريم الدغمي وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة، على السماح بمناقشة المذكرة النيابية“.

 

وشهدت الجلسة جدلا كبيرا - وفقا لما نشرته RT Arabic بعد أن طالب النائب المحامي صالح العرموطي فى مستهل جلسة النواب الأردنى مغادرة المسؤولين الذين وقعوا اتفاق "النوايا" "الطاقة مقابل المياه" مع إسرائيل والإمارات مقر البرلمان. واعتبر رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، طلب العرموطي مخالفا للنظام الداخلي لمجلس النواب، الأمر الذي دعا العرموطي إلى مغادرة الجلسة. وأحدث طلب العرموطي ضجة عارمة في جلسة، بعد أن قرر مجلس النواب بالإجماع تحديد جلسة خاصة مع الحكومة لمناقشة اتفاق "النوايا".

 

وخرج عدد كبير من النواب من قبة البرلمان بعد العرموطي، احتجاجا على اتفاق "النوايا" "الطاقة مقابل المياه" مع إسرائيل والإمارات، ما أدى إلى فقدان الجلسة النصاب.

 

وبدوره أعلن الدغمي رفع الجلسة لمدة نصف ساعة بعد أن فقدت النصاب القانوني، قائلا: "بعد نصف ساعة إذا اردتوا عقد الجلسة سنعقدها"، ثم قرر تأجيلها إلى يوم الاثنين المقبل.


الأكثر قراءة



print