السبت، 02 يوليه 2022 03:23 ص

اقتحام مقر مفوضية الانتخابات الليبية قبل ساعات من إعلان القائمة النهائية للمرشحين

اقتحام مقر مفوضية الانتخابات الليبية قبل ساعات من إعلان القائمة النهائية للمرشحين
الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 11:00 ص
(وكالات)

بدأ محتجون ليبيون ، اعتصاما أمام مبنى المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا بالعاصمة طرابلس، للتعبير عن رفضهم للعملية الانتخابية الجارية والمطالبة بتأجيلها إلى حين إجراء استفتاء على الدستور.

وأظهرت مقاطع فيديو مصوّرة، لحظة وصول أطراف محسوبة على ثورة 17 فبراير، من طرابلس والزاوية ومصراتة، إلى مقر المفوضية ونصب خيام أمامها، لتنفيذ اعتصام، رافعين شعارات "لا للانتخابات بدون دستور".

ويأتي ذلك، قبل ساعات من إعلان المفوضية عن القائمة النهائية للمرشحين الذين سيخوضون الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 24 ديسمبر الجاري.

وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا عن قلق الاتحاد إزاء الوضع خارج مقر مفوضية اللاجئين في طرابلس، مطالبا السلطات بضمان الأمن وحماية الأرواح والمنشآت.

وقبل يومين، أعلن "ثوار وكتائب مدينة مصراتة"، عن رفضهم التام جراء الانتخابات الرئاسية قبل الاستفتاء على الدستور، وعدم قبولهم بترشح سيف الإسلام القذافي وخليفة حفتر إلى الانتخابات، أو إمكانية توليهم مناصب قيادية في الفترة المقبلة.

ويعتبر انقلاب المليشيات المسلحة على الانتخابات ورفضها لبعض المرشحين، من أهم التحديات التي قد تعرقل إجراء الانتخابات الليبية في موعدها، كما تكشف المأزق الذي يواجه مستقبل الاستقرار في البلاد.

 

 


print