الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:34 م

برلمانى كندى من أصل مصرى ينجح فى تمرير قانون يحمى حرية الأديان

برلمانى كندى من أصل مصرى ينجح فى تمرير قانون يحمى حرية الأديان النائب الكندى من أصل مصرى شريف سبعاوى
الخميس، 02 ديسمبر 2021 01:00 م
كتبت آمال رسلان

تمكن النائب الكندى من أصل مصرى شريف سبعاوى، من تقديم وتمرير مشروع قانون رقم 42 للاحتفال بيوم 27 أكتوبر من كل عام يوما لحرية الأديان، وحصل على موافقة جميع الأحزاب، مما يعد انتصارا جديدا يضاف لقائمة الانتصارات التي يحققها المصريون في الخارج في مجالات مختلفة.

 

وقال سبعاوى إن تمرير قانون حرية الأديان فى برلمان "أونتاريو" يعد انتصارا كبيرا لجميع المدافعين عن حرية ممارسة العقيدة فى شتى أنحاء العالم، مؤكدا أن حرية الأديان من القيم الإنسانية الرئيسية، مضيفا أن القانون حصل على دعم جميع الأقليات الدينية في كندا، حيث رحبوا جميعا بهذا القانون، الذي يرسي أساسا قويا لمكافحة التعصب والحد من جرائم الكراهية

 

وقال النائب الكندى من أصل مصري – وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إنه مع ارتفاع سقف الوعي العام المجتمعي بالأقليات المختلفة لابد من التأكيد علي جزء أساسي من القيم الكندية، والتي تميز المجتمع الكندي، وهو حرية ممارسة الشعائر الدينية وحرية التعبير"، لافتا إلى ضرورة التأكيد على فكرة التعايش السلمي وقبول الآخر واحترام جميع الأديان.

 

وأوضح أن القانون يقوم على 3 محاور رئيسية: استخلاص الدروس المستفادة من التاريخ، والتى شهدت أحداثا مؤسفة بسبب التعصب الديني، وكيفية الوقوف ودعم الأقليات الدينية المهددة في شتى أنحاء العالم، وإيجاد آليات لحماية الحق في ممارسة العقيدة بحرية.

 

وأشار النائب إلى أن القانون يقترح إقامة نصب تذكاري لضحايا التعصب الديني ليكون رمزا للأجيال القادمة للتأكيد على وقوف كندا ضد التعصب بكافة أنواعه.

 

وانتخب شريف سبعاوي عام 2018، ويعتبر أول برلماني منتخب من أصل مصري في التاريخ الكندي، ونجح سابقا في تمرير القانون 106 والذى يقضي باعتماد شهر يوليو من كل عام شهرا للحضارة المصرية لأونتاريو.

 

وأكد النائب شريف سبعاوي أن حكومة أونتاريو هي أول حكومة على مستوى كندا كلها تجعل من دخول المهاجرين الجدد سوق العمل في تخصصاتهم هو اولويتها.

 


الأكثر قراءة



print