السبت، 21 سبتمبر 2024 04:13 ص

لرعاية طفلها.. "الأمة الكويتى" يبحث مقترح بتخفيض ساعات عمل الأم العاملة

لرعاية طفلها.. "الأمة الكويتى" يبحث مقترح بتخفيض ساعات عمل الأم العاملة المرأة العاملة
الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 10:06 م
كتبت آمال رسلان

اقترح عدد من النواب بمجلس الأمة الكويتى إدخال بعض التعديلات على نص المادة رقم (55) من القانون رقم 21 لسنة 2015، يقضى هذا التعديل بخفض ساعات العمل للأم العاملة التى تقوم برعاية طفلها.

 

وقال النائب الكويتى صالح المطيرى، إن تفعيل دور حماية الأسرة مطلب شرعى، من خلال سن التشريعات الداعمة انطلاقاً من أسس دستورية.

 

وأوضح المطيرى فى تصريح صحفى بمجلس الأمة الكويتى - نقلته صحيفة الجريدة الكويتية - أن الدستور اهتم بالأسرة والطفل ونص فى مادته التاسعة على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن ويحفظ القانون كيانها ويقوى أواصرها ويحمى فى ظلها الأمومة والطفولة.

 

وبين المطيرى أنه من هذا المنطلق تقدم وعدد من النواب باقتراح بقانون لتعديل المادة رقم (55) من القانون رقم 21 لسنة 2015 فى شأن حقوق الطفل يقضى بخفض ساعات العمل للأم العاملة التى تقوم برعاية طفلها.

 

وأضاف أن التعديل ينص على تحديد ساعات العمل للأم العاملة التى تقوم برعاية طفلها من الساعة 8:30 صباحاً إلى الساعة 12:30 ظهراً، وإن كان العمل فى الفترة المسائية يتم خفض ساعتين من ساعات العمل من دون أن يترتب على ذلك أى تخفيض فى الأجر.

 

وأشار إلى أن الاقتراح يهدف إلى منح حيز من الوقت للأم العاملة الكويتية لرعاية أسرتها، مبيناً أن العبرة ليست بعدد ساعات العمل وإنما بالإنتاجية.


print