الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:20 ص

عادل عامر: تجربة أبيدجان أضفت حوارا بين البلدين الناطقة بالإنجليزية والفرنسية فى مواجهة الانتشار النووى

عادل عامر: تجربة أبيدجان أضفت حوارا بين البلدين الناطقة بالإنجليزية والفرنسية فى مواجهة الانتشار النووى عادل عامر عضو مجلس النواب
الأحد، 28 فبراير 2016 05:18 ص
كتب عبدالوهاب العفيفى
قال عادل عامر عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية أنه شارك ضمن الوفد البرلمانى الممثل لمجلس النواب المصرى بجلسة البرلمان الدولى فى مدينة أبيجان بدولة ساحل العاج الذى كان عنوانه تنفيذ قرار 1540 الصادر عن مجلس الأمن الخاص بإيقاف التداول والمتاجرة فى الأسلحة البيولوجية والكيميائية والنووية .

وأضاف عامر فى تصريح ل "برلمانى" أنه قال خلال كلمته بجلسة البرلمان الدولى أن الذى يصدر هذه الأسلحة إلى البلدان النامية هم البلدان المتقدمة صناعيا فكيف يمكن استصدار القرارات وهى تصطدم حيث صناع ومصدرين الأسلحة العالمية ؟! وهو الأمر الذى يستوجب على حد قوله مراقبة المصانع المنتجة ثم بتنفيذ القرار على غلق هذه المصانع يمكن محاصرة تنفيذ الاتفاقية سالفة الذكر بعدم تثريب الأسلحة وعبورها عبر الحدود الدولية.

وتابع عامر أن التجربة كانت جيدة لأنه نتج عنها مزيدا من الحوار بين البلدان الناطقة بالفرنسية والإنجليزية ووجوبية مواجهة الدول المنتجة لمثل هذه الأنواع من الأسلحة فى حوار هو أقرب لعين الصواب فى تطبيق قرار مجلس الأمن 1540 ومناقشة منع انتشار الأسلحة النووية فى العالم.


الأكثر قراءة



print