الجمعة، 17 مايو 2024 07:21 ص

عبد السلام الخضراوى: بأى صفة دعا عكاشة الرجل المنبوذ من الشعب المصرى كله؟

عبد السلام الخضراوى: بأى صفة دعا عكاشة الرجل المنبوذ من الشعب المصرى كله؟ عبد السلام الخضراوى وتوفيق عكاشة والسفير الإسرائيلى
الجمعة، 26 فبراير 2016 02:13 م
كتب عبد الوهاب العفيفى
استنكر عبد السلام الخضراوى، عضو مجلس النواب عن دائرة شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، استضافة النائب توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلى حاييم كويين فى منزله، متسائلا: بأى صفة دعا عكاشة السفير الإسرائيلى المنبوذ من الشعب المصرى كله؟ وهل دعاه بصفته النيابية بدون أى تكليف من مجلس النواب بذلك؟

وأضاف "الخضراوى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ردود فعل أهل دائرته بسحب الثقة منه أمر طبيعى، ولذا يجب أن يسأل عكاشة من قبل البرلمان، وفى حال جاءت ردوده ومبرراته يشهد فيها بالتجاوز والاستهتار بإرادة الشعب المصرى أو رؤيته وتجاوزه لأجهزة الدولة المعنية بهذا الشأن يأتى القرار المناسب من مجلس النواب.

وتابع نائب شبرا ثان، أنه لا يتفق مع موقف بعض النواب الذين هددوا بتقديم استقالتهم أو الاعتصام أمام البرلمان إذا لم يتم سحب الثقة من النائب توفيق عكاشة لأن للنائب أدوات حددها له القانون والدستور، سواء سؤال أو طلب إحاطة أو طلب مناقشة مقدم من أكثر من 20 عضوا أو إحالته إلى لجنة خاصة فى حال عدم وجود لجنة القيم التى لم تشكل بعد للتحقيق معه، متابعا: "النائب سبب صدمة للشعب المصرى كله، وأرجعنا إلى عهد الاختلاطات العاطفية مع الصديق العزيز شيمون بيريز!!".

وأوضح "الخضراوى" أن اللائحة القديمة تحدد جزاءات تبدأ من الحرمان من الجلسات حتى سحب الثقة وإسقاط العضوية يعاقب بها النائب بناء على سماع أقوله باللجنة، مستبعدا فكرة أن يكون "عكاشة" قد قام بذلك الفعل لمجرد الشو الإعلامى لأنه ليس بهذه السذاجة، وكذلك أيضا السفير الإسرائيلى.


print