الجمعة، 19 أبريل 2024 03:13 م

وزير التخطيط يعلن إطلاق الموقع الرسمى لاستراتيجية "رؤية مصر 2030"

وزير التخطيط يعلن إطلاق الموقع الرسمى لاستراتيجية "رؤية مصر 2030" الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط
الأربعاء، 24 فبراير 2016 12:31 م
كتب شيماء حمدى و مروة الغول و سمير حسنى و محمد شعلان
أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إطلاق الموقع الرسمى لاستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، على الإنترنت، كاشفًا عن عقد سلسلة من المؤتمرات فى مختلف المحافظات من أجل تبنى المجتمع المدنى لهذه الاستراتيجية.

وأضاف وزير التخطيط، فى كلمته خلال حفل إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، بمسرح الجلاء، بحضور الرئيس السيسى، أن الاستراتيجية تتبنى أهداف التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مؤكدًا أن نجاح هذه الاستراتيجية مرهون بتبنى المجتمع المبادرات الموجودة به.

وأضاف "العربى" أنهم حاولوا من خلال صياغة رؤية مصر 2030 رسم صورة للمستقبل التى يحلمون به جميعا والقادرة على مواجهة التحديات والصعاب التى يبذل أبناؤها الغالى والنفيس حتى تتبوأ مكانتها بين الدول.

وأشار وزير التخطيط إلى أنهم يحلمون بمصر جديدة بحلول عام 2030 ذات اقتصاد تنافسى يعتمد على الابتكار والمعرفة التطور وقائمة على العدالة والتشارك وذات نظام بيئى متنوع لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بحياة المصريين.

وأوضح وزير التخطيط أن الحكومة تسعى من خلال هذه الرؤية الاستراتجية على أن تكون مصر من أفضل 30 دولة فى العالم، من حيث حجم الاقتصاد وتنافسية الأسواق ومكافحة الفساد والتنمية البشرية وجودة الحياة.

وأضاف "العربى": "هذه الرؤية تجمع بين الواقع والعلم، وفى اعتقادنا أن هذا هو سر النجاح، وانطلقت هذه الرؤية من تحليل دقيق للوضع الراهن، وارتكزت على دراسة شاملة للتجارب الدولية وعوامل النجاح والإخفاق".

وأكد وزير التخطيط أنه بإطلاق مصر اليوم استراتيجيتها للتنمية المستدامة نكون من أوائل دول العالم التى تعلن عن استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية المستدامة بحلول عام 2030 تتبنى منهج التخطيط بالمشاركة، وساهم الجميع فى إعدادها والشباب والمرأة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى والخبراء وشركاء التنمية من المنظمات الدولية.

الأكثر قراءة



print