الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:27 م

جون طلعت: طلبت من وزير الداخلية محاسبة المتجاوزين لأن الأمور لا تحل "ببوس الرأس"

جون طلعت: طلبت من وزير الداخلية محاسبة المتجاوزين لأن الأمور لا تحل "ببوس الرأس" جون طلعت واللواء مجدى عبد الغفار
الأربعاء، 24 فبراير 2016 04:26 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال النائب جون طلعت عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج وشبرا، إنه طالب اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، باتخاذ إجراءات حاسمة وحازمة ضد المتجاوزين من أفراد الشرطة، مضيفا فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه قال للوزير إن حل الموضوع لن يأتى "بالبوس على الرأس"، وأن الشارع منتظر منه إجراءات سريعة للحد من هذه التجاوزات.

وتابع طلعت أن الوزير أبلغه أن هناك 12 ألف أمين شرطة كانوا قد فصلوا إلا أنهم عادوا من جديد بعد الثورة، وأن الوزارة تحاول الآن إعادة الهيكلة فى هذا القطاع لاستبعاد من لا يصلح من بينهم.

وأشار طلعت إلى أن الوزير أشار خلال اجتماعه مع النواب على أن الوزارة تعمل فى ظل ظروف صعبة حيث تحارب الإرهاب وتحاول منع الجرائم الجنائية، مؤكدا على أن كل مؤسسة بها الصالح وبها الطالح.

وأوضح نائب روض الفرج وشبرا أن الوزير أبلغهم ببدء أول دفعة من مراقبى الشرطة منذ شهرين، حيث إن معهد أمناء الشرطة كان قد أغلق منذ أربع سنوات، إلا أنه منذ شهرين التحق به أول دفعة لمراقبى الشرطة وهم سيكونوا معاونين لضباط.
وتابع أن الوزير قال للنواب إن الوزارة تحتاج إلى تشريعات وأنه مطلوب من البرلمان أن ينجزها خلال الفترة القادمة، والتى ستساعد فى ضبط الأداء الأمنى.

وأشار طلعت، إلى أنه طالب اقترح على وزير الداخلية أن يتم سحب السلاح من أفراد الشرطة فى فترات الراحة، إلا أن الوزير أكد على أن أفراد الشرطة دائما ما يكونوا مهددين بصفتهم وتسلحهم أمر ضرورى، لكن الوزير وعد النواب بأنه سيكون هناك خلال الأيام المقبلة عدد من الإجراءات الهامة سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفى.


الأكثر قراءة



print