الأحد، 02 يونيو 2024 03:03 ص

ماذا قال المستشار سرى صيام عن قانون الخدمة المدنية خلال نقاشة بالبرلمان؟

ماذا قال المستشار سرى صيام عن قانون الخدمة المدنية خلال نقاشة بالبرلمان؟ سرى صيام
الأحد، 21 فبراير 2016 02:57 م
كتبت هدى أبو بكر
المستشار سرى صيام بالرغم من عمره القصير فى مجلس النواب، إلا أنه كانت له مواقف ومشاهد بارزة خلال الجلسات القليلة التى حضرها.

وبالرغم من رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية، إلا أن صيام كان له رأى مختلف فى هذا الجانب، حيث قال صيام خلال كلمته فى جلسة عرض قانون الخدمة المدنية، والتى يعيد "برلمانى" نشرها، أنه يجب أن تتم الموافقة ويمرر قانون الخدمة المدنية ثم يتم تشكيل لجنة لعمل صيغة تشريعية لقانون جديد تعمل من الغد.

وأشار صيام أثناء كلمته المطولة، إلى أنه سيكون هناك فراغ تشريعى لو تم إلغاء هذا القرار بقانون ونتائج أخرى سلبية منها عدم صرف رواتب العاملين فى القطاع الحكومى، وكذلك المعاشات وبعد تسوية الآثار المترتبة عليه سيكون هناك حرمان لعدد من العاملين حصلوا على بعض المناصب نتيجة تميزهم طبقًا للقانون، وبإلغائه سيكون هناك أيضًا إخلال بتكافؤ الفرص.

وتابع عضو مجلس النواب: أن حالة الغضب تجاه القانون نتيجة ضغط الشارع ورفضه من المواطنين مع العلم أن هناك الكثيرين من المواطنين لم يقرأوا القانون جيدًا، وسبب الغليان والاحتقان بأن الحكومة هى التى أصدرته، وكان يجدر بها أن تنتظر حتى يكون هناك برلمان لأنه المنوط به إصدار قوانين تشريعية، وهذا ما خلق حالة احتقان فى الشارع المصرى.
وقرر مجلس النواب منذ قليل، قبول استقالة المستشار سرى صيام بموافقة أغلبية 301 نائب.


print