الأحد، 19 مايو 2024 02:37 م

سامى هاشم "نائب الإسماعلية" يتدخل لنقل مطالب طلاب التمريض لوزير التعليم العالى

سامى هاشم "نائب الإسماعلية" يتدخل لنقل مطالب طلاب التمريض لوزير التعليم العالى سامى هاشم نائب الإسماعلية
الأحد، 21 فبراير 2016 02:22 ص
الإسماعيلية - محمد عوض
تدخل الدكتور سامى هاشم عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، لاحتواء تظاهر طلاب مدرسة التمريض الثانوية، ضد قرار وزارى بضم كليات التمريض لخريجى الثانوية العامة.

وطلب اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، حضور النائب ومناقشة الطالبات المتظاهرين ونقل طلباتهم لوزيرى الصحة والتعليم العالى .

وقال بيان لديوان محافظة الإسماعيلية، عصر أمس، أن عشرات من طلاب مدرسة التمريض بالمحافظة شاركوا فى وقفة احتجاجية أمام مقر ديوان عام المحافظة اعتراضًا على القرار رقم 820 لوزير الصحة، باعتبار أن القرار ساوى بين طلاب التمريض وطلاب الثانوية العامة، حيث تضمن جعل كلية التمريض لخريجى الثانوى العام وإلغاء الكلية لخريجى التمريض بعد دراسة خمس سنوات وسنتين دبلومة.

ويعترض الطالبات على القرار لأنه يلغى شعب دراسية خاصة بهم فى الكلية، ويؤخر فترة التكليف والامتياز إلى ستة أشهر، وأن 20% منهم فقط هم الذين سيكملون دراستهم فى الجامعة، فيما يتم تخريج باقى الدفعة بمؤهل دبلوم.

وقال محافظ الاسماعيلية بأن تظاهر الطالبات لأنهم لم يفهموا تغيير القرار، لأن لم يجحف أى من حقوقهم فى استكمال دراستهم أو حصولهم على درجة البكالوريوس فى التمريض، مشيرًا إلى أن تحركهم كان خطأ بسبب نقص المعلومات".
سامى هاشم نائب الإسماعلية (1)

سامى هاشم نائب الإسماعلية (2)

سامى هاشم نائب الإسماعلية (3)

سامى هاشم نائب الإسماعلية (4)

سامى هاشم نائب الإسماعلية (5)


الأكثر قراءة



print