الأحد، 19 مايو 2024 01:57 م

النائبة داليا يوسف تحضر الاجتماع الشهرى لسفراء الاتحاد الأوروبى بالقاهرة

النائبة داليا يوسف تحضر الاجتماع الشهرى لسفراء الاتحاد الأوروبى بالقاهرة النائبة داليا يوسف
الأحد، 14 فبراير 2016 02:36 م
كتب أحمد أبو حجر
حضرت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، عضو لجنة الشئون الخارجية، اللقاء الشهرى لممثلى سفارات الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، والذى ضم نحو 35 مسئولا أوروبيا، ما بين سفير ونائب سفير وقنصل سياسى.

وقالت "داليا يوسف"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن اللقاء تتطرق إلى دور البرلمان المصرى خلال الفترة المقبلة، وتشكيله المختلف عن المجالس النيابية السابقة، والذى يضم عددا كبيرا من السيدات وممثلين عن ذوى الإعاقة والنواب الأقباط، بالإضافة إلى ممثلى المصريين فى الخارج.

وتابعت عضو لجنة الشئون الخارجية أن اللقاء تتطرق إلى ضرورة توفير مناخ آمن وجاذب للاستثمارات الأجنبية، من خلال مراجعة القوانين الحالية وإقرار قوانين جديدة تشجع المستثمر الأجنبى على الحضور برأس ماله إلى مصر والاستثمار بها.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن اللقاء شمل الحديث أيضا عن فكرة تكوين ائتلاف دعم مصر فى ظل غياب الحزب صاحب الأغلبية، ووجود نحو 361 نائبا مستقلا.

وتتطرق الحديث إلى ملفى الصحة والتعليم باعتبارهما من الملفات الهامة على أجندة البرلمان خلال الفترة المقبلة.

وتساءل مسئولو الاتحاد الأوروبى عن أسباب رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية، وهو ما ردت عليه النائبة بأن القانون الآن فى مساره الطبيعى، وأنه سيعرض قريبا على البرلمان بعد تعديل عدد من المواد التى اعترض عليها عدد من النواب.


الأكثر قراءة



print