الجمعة، 26 أبريل 2024 03:59 ص

اليوم .. رجال مكافحة المنشطات فى ملاعب الدورى بعد غياب 4 سنوات

اليوم .. رجال مكافحة المنشطات فى ملاعب الدورى بعد غياب 4 سنوات مباراة الأهلى والزمالك
الجمعة، 12 فبراير 2016 10:15 م
كتب رامى عبد الحميد
ينتشر اليوم مع انطلاق الاسبوع الـ 18 بملاعب الدورى الممتاز رجال مكافحة المنشطات للكشف عن اى لاعب مخالف لتعليمات الاتحاد الدولى فى تناول مواد محظورة غير مدرجة بجدول العقاقير المنصوص عليها فى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات " الوادا " بعد غياب طال لمدة 4 سنوات لم تحصل الوكالة على عينات من لاعبى الدورى المصرى بسبب ظروف عدم انتظام المسابقة بعد حادث مباراة الاهلى والمصرى ببورسعيد .

من جانبه قال الدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذى للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات "النادو"، ان رجال مكافحة المنشطات كانوا سوف يبداوا عملهم من مباراة القمة بين الاهلى والزمالك، الا ان الظروف التى احيطت باللقاء منعت فريق العمل ان يقوم بدوره.

شدد غنيم على ان الوكالة لديها تصور كامل عن العمل لتغطية الكشف على لاعبى الدورى بالتنسيق مع اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، لخطة الوكالة لإجراء كشف المنشطات، مؤكدا على انه حصل على جدول مباريات الدور الثاني للدوري ، ومعرفة أي تعديلات تطرأ على المباريات لإرسال فريق الوكالة لتوقيع كشف المنشطات على اللاعبين.

أكد غنيم، أنه طالب اتحاد الكرة بضرورة إخطار كل الأندية بأحقية ممثلي الوكالة في اختيار اللاعبين عشوائياً ، وفرض عقوبات على اللاعبين الذين سيتخلفون عن كشف المنشطات، بالإضافة للتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية من اجل تسهيل مهمة فرق الوكالة في دخول الاستادات.


print