الأحد، 02 يونيو 2024 06:32 م

خبير اقتصادى يداعب النائب بدراوى: "تعلمت من والدك الباشا".. وفؤاد:"مبقاش فيها باشوية"

خبير اقتصادى يداعب النائب بدراوى: "تعلمت من والدك الباشا".. وفؤاد:"مبقاش فيها باشوية" جانب من اللقاء
السبت، 06 فبراير 2016 02:52 م
كتب مصطفى النجار
داعب الدكتور عبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادى، النائب فؤاد بدراوى قائلا:"تعلمت من أساتذتى ومنهم فؤاد باشا بدراوى" ما دفع النائب بدراوى للضحك قائلا: "مبقاش فيها باشوية".
جاء ذلك مؤتمر "معا للإصلاح اﻹدارى للدولة".
وقال الدكتور عبد الخالق، إن الرئيس السادات أراد تهدئة الموظفين فاصدر قانون 47، وكان الهدف منه سياسى وقد نجح وفتها، أما الآن فقانون الخدمة المدنية جاء فى وقت تشن الدولة الحرب على الإرهاب، مؤكدًا أن تشغيل 2 مليون بشغل 7 ملايين موظف، وهى نفى الإشكالية أن وزارة التعليم لديها الآلاف المدارس لا تستطيع إدارتها فهل نقوم بخصخصتها، رافضا تحميل الموظفين المسئولين بينما القضاء والشرطة والقوات المسلحة يأخذون أرقاما أكبر من ذلك.

وطالب بالفصل بين رفض قانون الخدمة المدنية والرغبة فى الإصلاح الإدارى، لافتا إلى أن ما يحدث أشبه بـ"وقوع منظومتى التعليمية والصحة"، وهو ما لا يتعلق بعدد الموظفين بل بآلية المنظومة والرقابة والاإشراف عليها، والأرجح فى الأمر أما أنه يدل علب عدم فهم الإصلاح الإدارى أو الرغبة فى تضليل الرأى العام.

"الخبرات النادرة" يبلغ عددهم 125 ألفا فى الجهاز الإدارى بالدولة وهم يأخذون أعلى من أى جدول للأجور والمرتبات، وهم من أوجدهم أحمد نظيف رئيس الوزراء السابق، وتم وضعها فى المادة 18 من قانون الخدمة المدنية.

وحضر عدد من النواب أبرزهم: فؤاد بدراوى، ومحمد خليفة، وعبلة الهوارى، والدكتورة سحر عتمان، وأحمد المشنب، ومحمد شعبان.


الأكثر قراءة



print