الأحد، 02 يونيو 2024 02:08 ص

حزب "المؤتمر" يطالب باستحداث لجان للنقل البحرى والمواصلات ومكافحة الفساد

حزب "المؤتمر" يطالب باستحداث لجان للنقل البحرى والمواصلات ومكافحة الفساد أمين راضى الأمين العام لحزب المؤتمر
السبت، 23 يناير 2016 03:24 م
كتب زكى القاضى
أكد اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، أن هناك بعض التعديلات التى يجب، وفقًا لنص الدستور، الأخذ بها فى اللائحة الجديدة، ومنها تعديل مسمى اللائحة من لائحة "مجلس الشعب" إلى لائحة "مجلس النواب"، وكذلك عدم قبول تعيين الوزراء فى عضوية المجلس، ومدة رئيس المجلس لتصبح 5 سنوات.

وكشف "راضى" أن الحزب يقترح زيادة عدد اللجان إلى 29 لجنة، باستحداث عدد من اللجان، ومنها لجنة للنقل البحرى والنهرى، ولجنة للشؤون الأفريقية، ولجنة لمكافحة الفساد، وفصل بعض اللجان الأخرى، مثل لجنة الصحة عن البيئة، والصناعة عن الطاقة، والشؤون الاجتماعية عن الأوقاف، والسياحة عن الثقافة والإعلام، والبحث العلمى عن التعليم.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد طلب من ممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب التى لا يقل عدد أعضائها عن 5 أعضاء إخطاره باسم العضو الذى اختاره الحزب ممثلًا له فى لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس.

ومن جانبه، قال النائب علاء عابد، إنه يرشح الدكتور أيمن أبو العلا لتمثيل حزب "المصريين الأحرار" فى عضوية لجنة إعداد اللائحة، وقال أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن"، إن الحزب يرى اختيار محمد عطا سليم ممثلًا للحزب فى اللحنة.

وأعلن النائب أحمد السجينى، عن حزب "الوفد"، اختيار المستشار بهاء الدين أبو شقة ممثلًا للحزب فى اللجنة، فيما اختار حزب "حماة الوطن" النائب كمال عامر ممثلًا للحزب، واختار حزب "الشعب الجمهورى" النائب محمد صلاح أبو هميلة، بينما اختار حزب "المؤتمر" النائب الدكتور مجدى مرشد.

كما اختار حزب "النور" النائب أحمد عبد الحميد الشريف ممثلًا عن الحزب فى اللجنة، ورشح حزب "المحافظين" النائب إيهاب الخولى، وأعلن رئيس المجلس ترشيح حزب "السلام الديمقراطى" النائبة نعمة الله قمر.


print