الجمعة، 17 مايو 2024 06:41 ص

طارق عبد الباسط عبد الصمد.. حكاية لواء شرطة يقرأ القرآن فى حضرة الرؤساء

طارق عبد الباسط عبد الصمد.. حكاية لواء شرطة يقرأ القرآن فى حضرة الرؤساء اللواء طارق عبد الباسط عبد الصمد
السبت، 23 يناير 2016 12:31 م
كتب محمد عبد العظيم
بدأت وزارة الداخلية، اليوم السبت، فى ذكرى العيد الـ 64 للشرطة المصرية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتلاوة آيات من القرآن الكريم حيث تلاها اللواء طارق نجل الشيخ الراحل عبد الباسط عبد الصمد.

ويعد اللواء الشيخ طارق عبد الباسط، قارئ الرؤساء فى المناسبات العامة؛ حيث كان قد قرأ قبل ذلك مع الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، خلال احتفالية بوزارة الأوقاف بليلة القدر، ثم قرأ مرة أخرى أمام الرئيس المعزول محمد مرسى فى معسكر الأمن المركزى، وأخيرًا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال احتفالية عيد الشرطة 2016.

ورغم تأهيله الأكاديمى للواء طارق فى أكاديمية الشرطة، إلا أنه التحق بمعهد القراءات بالأزهر الشريف، وحصل على إجازة فى التجويد برواية حفص عن عاصم، وحصل أيضًا على جائزة حفظ القرآن الكريم فى مسابقة وزارة الأوقاف، وجائزة دبى للقرآن الكريم فى الإمارات وأيضًا على وسام حفظ القرآن من مدينة مالاكا بماليزيا.

يذكر أن احتفالية عيد الشرطة يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، وعدد من كبار قيادات الدولة والوزراء، ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسى عددًا من أسر شهداء الشرطة الذين استشهدوا، أثناء أداء واجبهم الوطنى.


print