السبت، 18 مايو 2024 12:26 ص

متى تطول يد العدالة و"الداخلية" علاء حسانين أشهر المشعوذين فى مصر؟

متى تطول يد العدالة و"الداخلية" علاء حسانين أشهر المشعوذين فى مصر؟
الإثنين، 24 سبتمبر 2018 03:19 م
كتب محمد طارق

لماذا يترك المتهم ليمارس عادته فى الشعوذة والاحتيال والتشكيلات العصابية؟


يتهرب من تنفيذ حكم بالسجن المشدد 15 عامًا 
 

استولى على أراضى المواطنين فى الهرم والفيوم وينصب على المنياوية لجمع التبرعات

 

على الرغم من أن القضاء المصرى قال كلمته، وأدان المشعوذ علاء حسانين، بجريمة السرقة بالإكراه، فضلًا عن جرائم النصب والاحتيال، وعاقبه بالسجن المشدد لمدة 15 ‏عامًا وعشرات الأحكام الأخرى بحبسه  إلا أن المتهم لا يزال حرًا طليقًا يواصل عمليات الشعوذة والتحايل على المواطنين الشرفاء، ولا يؤرقه احتمال أن يطرق رجال تنفيذ الأحكام باب بيته، أو يسجل قضاة مصر ‏اسمه كغائب عن حضور جلسات إقامة العدل.‏

عشرات القضايا والأحكام بالحبس فى عدد كبير من المحافظات المختلفة ، تبحث عن يد العدالة والداخلية لتنفيذها على المتهم علاء حسانين، أشهر المشعوذين فى مصر ، ورغم هذه الأحكام الصادرة فى قضايا جنح وجنايات فى القاهرة والجيزة والمنيا وبنى سويف وغيرهم بحبس الملقب بـ"قاهر الجن والعفاريت" ، لكن مازال حر طليق يمارس طقوسه المختلفة فى الشعوذة والسحر من أجل النصب على المواطنين البسطاء فى قرى مصر المختلفة.

 

اللافت فى هذا الأمر، أن عفاريت علاء حسانين، لم تمنع قرارات الحبس الصادره ضده ولم تنقذه من تحقيقات النيابة العامة فى بنى سويف والجيزة والقاهرة والمنيا، ولم تحمه من المواجهات مع الاتهامات المنسوبة إليه، وملك الجن الذى سبق وأن اعلن عن علاقته القوية به لم يتدخل لإنقاذه من قضايا النصب والاحتيال المتورط فيها، لكن الغريب فى الأمر مازال خارج السجون حرا طليقا لعدم تنفيذ هذه الأحكام عليه حتى الآن.

علاء حسانين، مازال يرفع شعار "أنا قاهر الجن" وأضاف عليه وقاهر "الأنس" ، فى تحدٍ واضح لسلطات إنفاذ القانون ، ضاربا بقوة القانون عرض الحائط ، فهل فعلا هو اقوى من القانون وهل فعلا لا أحد يستطيع أن ينفذ أحكام عشرات قضايا الجنح والجنايات عليه ، وأن كنت أشك فى ذلك لكن على أرض الواقع هذه حقيقة فمازال نائب الجن والعفاريت أقوى من تنفيذ القانون والدليل ممارسته لطقوسه وشعوذته فى مختلف المحافظات دون ضبطه وحبسه.

السؤال هنا من يحمى علاء حسانين المتهم فى عشرات القضايا؟، ومتى تطوله يد العدالة؟، ولماذا يترك حرا طليقا ليمارس عادته فى الشعوذة والاحتيال والتشكيلات العصابية على الفقراء والبسطاء فى نجوع مصر؟

 

الحقيقة أن علاء حسانين، نموذج لعدة نصب مكتملة الأركان، يخدع البسطاء بخطاب أهل الجن ويقترب من أهل الإعلام والسياسة لإيهام رجال الأعمال بدوائر علاقاته الواسعة ويستغل لقب قاهر العفاريت فى التقرب من الشخصيات النافذة بالدول العربية.

سقوط علاء حسانين، فى قضايا النصب والاحتيال، هو نهاية واقعية لأكذوبة استمرت سنوات طويلة من الجدل والشعوذة والحديث الزائف باسم الدين والنصب باسم العفاريت ، لكن هذا السقوط ينقصه تنفيذ القانون بضبطه وحبسه.

 

هنا نجد أننا أمام عشرات القضايا التى لا حصر لها والتى تنتظر قرارات التنفيذ ومنها على سبيل المثال لا الحصر، نيابة الهرم وجهت له تهمة تكوين تشكيل عصابى للنصب وحكم عليه سنة مع الشغل.

أيضا حكمت محكمة بني سويف برئاسة المستشار محمد محمود البربرى والمستشار خالد أحمد ذكي، والمستشار إيهاب فاروق شحاته وأحمد عبدالهادي، ووكيل نيابة والسيد أحمد محمد عبدالعظيم أمين السر بالسجن المشدد خمسة عشر عاما لعلاء محمد حسنين الملقب بنائب الجن والعفاريت وآخرين بتهمة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح. في القضية 3478 لسنة 2017 جنايات كلى بنى سويف، تعود أحداث القضية 3478 لسنة 2017 جنايات كلى بنى سويف ، عند قيام المتهمان هند فتحى وبدر سمير باستدراج " مصطفى عبدالعظيم " إلى احدى الوحدات السكنية بمدينة بنى سويف الجديدة ومعهم آخرين وأشهر أحدهم فى وجهة سلاحا ناريا " مسدس " لبث الرعب فى نفسه وإجباره على نزع ملابسه وكشف عورته وتصوير عاريا من تليفون أحدهم . كما قام المتهمان وآخرون بسرقة هاتفه المحمول ونظارة ورخصة قيادة وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة تحت تهديد السلاح بقيمة 120 ألف جنيه، كما قام أحدهم بتصوير المجنى عليه من خلال تليفونه المحمول وهو عاريا تماماً.

 

كما قام المتهمان ناجح حسانين طه حسانين وعلاء محمد حسانين، بالمشاركة فى الجرائم السابقة من خلال تحريض المتهمين الأول والثاني على ارتكاب واقعة الخطف والسرقة والإجبار على التوقيع على إيصالات أمانة تحت تهديد السلاح . وحكمت المحكمة غيابيا بمعاقبة كلا من هند فتحى محمد وبدر سمير محمود وناجح حسانين طه حسانين وعلاء محمد حسانين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، لما أسند إليهم من تهم وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.

 

يذكر أن تحريات مباحث بنى سويف أكدت صحة الواقعة. هذه ليست الواقعة الأولى والأخيرة لنائب الجن والعفاريت بل استكمالا لسلسلة من الجرائم والوقائع المخالفة للقانون ففي شهر أغسطس الماضي كان بداية النهاية لعلاء حسانين والملقب بـ"نائب الجن والعفاريت" بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض علية وذلك بعد البلاغ الذي تقدم به احد رجال الإعمال ضده بتهمة "النصب والاحتيال"، والاستيلاء منه على مبالغ تقدر بـ3 ملايين دولار.

 

لم تكن الواقعة الأخيرة التى حكم فيها على النائب علاء حسانين بالسجن لمد 15 عاما بمحافظة بنى سويف هى الأولى له فقد سبق له واتهم في قضية نصب وتوقيع على شيكات بدون رصيد عام 2003 في القضية رقم 12427 لسنة 2003. وفى يناير 2018 قضت محكمة جنح الهرم برئاسة المستشار علاء سليم رئيس المحكمة فى قضية النيابة العمومية رقم 46724 لسنة 2017 بحبس علاء حسانين واثنين آخرين بالسجن غيابيا سنة مع الشغل لاتهامه بالنصب على المواطنين .

 

وقضت المحكمة بحكمها الغيابي على المتهمون الثلاثة الذين تم إبلاغهم قانونيا إلا أنهم لم يحضروا الى المحكمة ، بالسجن سنة مع الشغل . ووجهت النيابة العامة لهم فى الثامن والعشرين من أغسطس الماضي تهمة النصب مستندة الى الأوراق التى قدمتها المجني عليها . وكانت نيابة الهرم العامة طلبت تحريات المباحث فى المحضر رقم 46724 لسنة 2017 قسم شرطة الاهرام حول اتهام ناجح حسانين طه وعلاء محمد حسانين وبسمة طه حسانين بالنصب على المواطنين.

وتوصلت التحريات الخاصة بوحدة مباحث قسم شرطة الأهرام الى قيام المتهمون الثلاثة بالنصب على المواطنين ،كما افادت التحريات الى ان المتهمون الثلاثة كونا تشكيلاً عصابيا للنصب على المواطنين وإنهم من ذوى السمعة السيئة .

 

بداية علاء حسانين، كانت فى أواخر التسعينات عندما استعان به اهالى إحدى قرى محافظة المنيا لإطفاء الحريق الذي نشب فى كافة منازل القرية ، حيث كانت تلك الواقعة هي بمثابة نقطة انطلاق علاء حسانين الى الشهرة. ثاني تلك الوقائع كانت داخل إحدى قرى محافظة سوهاج بعدما زعم علاء حسانين قيام معركة كبيرة بينة وبين الجن استمر لأكثر من ساعتين ، توصل بعدها علاء حسانين والجن فى أبرام اتفاق بعدم تعرض بعضهما البعض وزعم حينها انه اقنع الجن من الخروج من القرية نهائيا  ليصبح علاء حسانين نجم الفضائيات على مدار سنوات عدة ، بعدما تحصن بعضوية مجلس النواب لدورتين متتاليتين سنة 2000 و2005 ، الأمر الذى جعل البعض يفكر فى إن الجن هو السبب فى نجاح النائب لدورتين متتاليتين .

 

شهرة علاء حسانين، مع الجن ساعدته فى تحقيق شهرة كبيرة خاصة فى الوطن العربي بعدما استعان به الأمراء العرب لأكثر من مرة للعلاج من الجن ، بالاضافة الى علاقته القريبة من رجال الحزب الوطني وظهوره على الفضائيات وهو يقبل يد الرئيس الأسبق حسنى مبارك .

 

ومن جرائم نائب الجن والعفاريت أيضًا إجبار المجنى عليه محمود حافظ محمد عطاالله، على توقيع إيصالات أمانة، وتم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 1314 لسنة 2017، جنح الصف رقم ‏الحصر 964 لسنة 2017، فضلًا عن جريمة بيع ملك الغير، إذ ثبت أن «حسانين» باع كافيه «سماش» بحدائق الأهرام، ووقع على عقود وقبض الثمن، وهو فى الأصل مملوك لأحمد عبدالعظيم، ‏ومحضر رقم 9582 لسنة2018 إدارى الهرم.‏

كما تورط نائب الجن والعفاريت فى قضايا اغتصاب لأراض بهضبة الهرم، بالاشتراك مع المتهم ناجح حنين، الذى صدر ضده أكثر من أربعين حكمًا، جميعها نصب وتزوير، وهو محبوس الآن ‏على ذمة هذه القضايا.‏

كما أن هناك اتهامات وبلاغات ضد حسانين بالاستيلاء على أربعين فدانًا بزمام محافظة الفيوم، وجمع تبرعات من أهالى مركز دير مواس بالمنيا بدعوى بناء مستشفيات ومساجد، فضلًا عن شكاوى من أهالى الخليج العربى، تثبت ‏تورطه فى جرائم كثيرة خارج مصر.‏

 


print