السبت، 01 يونيو 2024 03:45 م

محمد العقاد المرشح لرئاسة لجنة الإسكان يوزع برنامجه الانتخابى على النواب

محمد العقاد المرشح لرئاسة لجنة الإسكان يوزع برنامجه الانتخابى على النواب محمد العقاد عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة مصر القديمة
الأحد، 27 ديسمبر 2015 04:06 م
كتب أحمد أبو حجر
وزع المهندس محمد العقاد عضو مجلس النواب عن دائرة مصر القديمة والمنيل، كتيب يتضمن برنامجه الانتخابى لرئاسة لجنة الإسكان بالبرلمان على الحضور بمؤتمره الصحفى المنعقد بمقر مركز الاستشارات البرلمانية.

وضم الكتيب تعريفا بالنائب والمؤهلات العلمية ومهاراته واللغات التى يجيدها وأنشطته الاجتماعية والرياضية وأيضا خبراته والمشروعات الإنشائية التى شارك فى تطويرها، بالإضافة إلى أعمال الصرف الصحى التى قام بالمشاركة فيها، وتتضمن الكتيب رؤية العقاد عن النهوض بمنظومة الإسكان فى مصر تحت عنوان رؤى وحلول ابتكارية.

وقال العقاد، عن رؤيته: إن مشكلة الإسكان تكمن فى عدم وجود سياسات سليمة وواضحة للدولة تجاه هذه الأزمة، كما أنه لا توجد استراتيجية واضحة للخروج من الأزمة، متابعا لكن كل ما تطرحه الدولة لا يرقى إلا لحلول ومسكنات مؤقتة، قائلا: "مصر أنشأت العديد من المدن الجديدة لمواجهة أزمة الإسكان لكن المشكلة مازالت قائمة" .

وتابع المرشح لرئاسة لجنة الإسكان، أن مصر تحتاج إلى 8 ملايين وحدة سكنية للخروج من الأزمة، مشيرًا إلى أن انسحاب الدولة من الاستثمار فى مجال الإسكان ساهم فى اتساع الفجوة بين العرض والطلب على السكن مما تسبب فى وجود عجز وصل إلى ٧ ملايين وحدة سكنية.

وأضاف العقاد، أن حل أزمة الإسكان يجب أن تكون بيد اللجنة من خلال الحلول الابتكارية من خلال التشريعات الجديدة وتعديل قوانين الإيجارات وقانون الضرائب العقارية وصياغة تشريعات لفتح الشقق الخالية المغلقة وتحسين وضع الملاك عن طريق إلغاء الامتداد القانونى للمساكن القديمة للأجانب.


الأكثر قراءة



print