الجمعة، 03 مايو 2024 11:45 م

"خارجية البرلمان" تنسق مع "عبد العال" لزيارة وفد برلمانى للكونجرس أوائل إبريل

"خارجية البرلمان" تنسق مع "عبد العال" لزيارة وفد برلمانى للكونجرس أوائل إبريل على عبد العال رئيس البرلمان و النائب أحمد سعيد
الخميس، 09 فبراير 2017 05:15 ص
كتب محمد مجدى السيسى
قال الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن اللجنة تنسق مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتنظيم زيارة إلى الكونجرس الأمريكى أوائل ابريل المقبل.

وأضاف "سعيد" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه تحدث مع "عبد العال" حول ضرورة أن يكون هذا الوفد متكامل التمثيل، ويضم أعضاء من لجان حقوق الإنسان والدفاع والأمن القومى والسياحة والصناعة، وغيرها من اللجان صاحبة الاختصاص فى القضايا المستهدف مناقشتها.

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن الهدف من الزيارة لن يكون عقد اجتماعات مغلقة، لكن عمل خطة موسعة تستهدف انتشار مجموعات مختلفة من الوفد البرلمانى المسافر لبحث قضايا بعينها مع ذوى الشأن على النظير الآخر، للخروج بنتائج واضحة.

وبشأن موعد الزيارة، قال الدكتور أحمد سعيد، إن وتيرة الأحداث فى الولايات المتحدة الأمريكية سريعة بشكل يفرض أن تكون هناك زيارة رسمية للكونجرس ولمجلس الشيوخ لأول مرة منذ سبع سنوات، لافتاً إلى أن الزيارة ليست لإدارة الرئيس الأمريكى الجديد قدر ما هى برلمانية برلمانية.

واستطرد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، الصراع هناك يحتدم، والوقت كفيل بحسمه، لكنه على الجانب الآخر مهم وأن يكون الطرف المصرى جالس على الطاولة يستمع ويطرح، على اعتباره لاعب أساسى فى المنطقة، وهو ما استقبله من ردود أفعال الطرف الأخر، غير أنها فرصة حقيقية لتطوير العلاقة بين البلدين، على حد قوله.

وبشأن عملية التنسيق، قال الدكتور أحمد سعيد، أن التنسيق سيجرى بشكل كامل مع وزارة الخارجية المصرية، والسفير المصرى فى واشنطن، إلى جانب مراكز قوى فى الكونجرس ومجلس الشيوخ، ممن يتبنون القضايا العربية.


print