السبت، 04 مايو 2024 09:00 م

عبد المنعم شهاب: الإهمال وانعدام الضمير سبب مشاكل منظومة الصحة.. ونحتاج رقابة شديدة

عبد المنعم شهاب: الإهمال وانعدام الضمير سبب مشاكل منظومة الصحة.. ونحتاج رقابة شديدة الدكتور عبد المنعم شهاب عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
الأربعاء، 08 فبراير 2017 10:33 م
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور عبد المنعم شهاب، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن الإهمال وانعدام الضمير السبب فى مشاكل القطاع الصحى خلال الفترة الماضية.

وأوضح "شهاب"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "نحن فى حاجة إلى رقابة شديدة، وجهاز إدارى قوى فى جميع القطاعات، بالرغم من الجهد المشكور من الرقابة الإدارية فى كشف كل هذا الفساد، إلا أنها وحدها لن تستطيع القضاء على كل أوجه الفساد، حتى الدكتور الشويه اللى بيجى فيهم المستشفى بيقعد يفكر فى عيادته".

وأضاف "شهاب"، أن لجنة الصحة بالبرلمان لديها العديد من المقترحات التى تنوى عرضها على الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لإقرارها فى القريب العاجل، منها الاستخدام الأمثل لمستشفيات التكامل، إضافة إلى وجود مقترح بتعديل هيئة المستشفيات الجامعية فيما يخص العلاج فقط، والعمل على استغلالها.

وتابع عضو لجنة الصحة، أن المواطنين حاليا فى حاجة ماسة إلى قانون التأمين الصحى الشامل والاجتماعى، والذى بدوره سينظم سير العملية الصحية والمنظومة بأكملها.


الأكثر قراءة



print