الخميس، 02 مايو 2024 06:29 ص

عضو "صحة" البرلمان :"شركات الأدوية ماسكة وزير الصحة من رقبته وتضغط لطمس السعر على العبوات القديمة"

عضو "صحة" البرلمان :"شركات الأدوية ماسكة وزير الصحة من رقبته وتضغط لطمس السعر على العبوات القديمة" النائب سامى المشد و أدوية
السبت، 04 فبراير 2017 08:54 م
كتبت ريهام عبد الله
هاجم الدكتور سامى المشد ، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان مطالب شركات الأدوية بطمس السعر على عبوات تغليف الأدوية القديمة لحين انتاج العبوات الجديدة، وتهديدهم بتوقف الانتاج لمدة ثلاث شهور لحين انتاج العبوات الجديدة، معتبراً أن هذا بمثابة لى لذراع وزارة الصحة والضغط لتحقيق مطالبهم.

وقال المشد في تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه يرفض طمس الأسعار على العبوات القديمة ، مطالباً بأن تكون الأدوية الجديدة في علب جديدة تحمل السعر الأخير، لعدم إثارة البلبلة في السوق، مؤكداً أن الشركات تنتج المواد الخام القديمة بالسعر القديم وتضع عليها التسعيرة الجديدة في مخالفة للاتفاق مع وزارة الصحة .

وأضاف :"دى وسيلة ضغط من الشركات عشان تحط السعر الجديد على المنتجات والمواد الخام التى تم شرائها بسعر قديم، كل اللي بيحصل في السوق دا عبث، ودا عدم التزام بالاتفاق الذى تم ابرامه بين شركات الأدوية ووزارة الصحة، الشركات ماسكة الوزير من رقبته".

واستطرد :"لو الوزارة رضخت لطمس السعر دI تغيير للاتفاق بين الشركات والوزارة، فلا الشركات التزمت، ولا وزير الصحة عرض علينا بصورة أمينة، والوزير بيرضخ للشركات ويتحامل علي الصيادلة ودا كيل بمكيالين".



print