الإثنين، 29 أبريل 2024 06:53 م

رئيس "محلية البرلمان": تسليم مسودة قانون المحليات الجديد لرئيس البرلمان الأسبوع الجارى

رئيس "محلية البرلمان": تسليم مسودة قانون المحليات الجديد لرئيس البرلمان الأسبوع الجارى أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية
السبت، 04 فبراير 2017 11:22 ص
كتب محمد عبد العظيم
أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، أن اللجنة انتهت تماما من مناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم تقرير اللجنة مع نص المشروع الذى توافق عليه أعضاء اللجنة، إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الأسبوع الجارى.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه يشكر أعضاء البرلمان والوزراء ونوابهم والمحافظين وممثلى الأحزاب والنقابات والمجالس القومية وأساتذة الجامعات والخبراء، وكل من شارك مع اللجنة في الانتهاء من هذا القانون.

وأوضح "السجينى" أن القانون الجديد يهدف إلى تحديث منظومة التنمية والخدمات المقدمة من خلال المحليات ومن المتوقع أن يكون نواة للقضاء على سلبيات الإدارة المحلية، مشددا على أن القانون الجديد جاء بتوافق بين كل أعضاء اللجنة.

يذكر أن اللجنة خلال رحلتها لإعداد المشروع الجديد ناقشت 4 مشروعات قوانين وهى: مشروع قانون النائب محمد الفيومى، ومشروع قانون حزب الوفد، ومشروع قانون النائب عبد الحميد كمال واخيرا مشروع قانون الحكومة.


الأكثر قراءة



print