السبت، 01 يونيو 2024 05:47 م

نائبة "واإسلاماه" تعترض على قطع الطفل "محمود" رقبة "أسير" وتصفه بـ"الفكر الإرهابى"

نائبة "واإسلاماه" تعترض على قطع الطفل "محمود" رقبة "أسير" وتصفه بـ"الفكر الإرهابى" النائبة منى منير و الاعتراض
الإثنين، 30 يناير 2017 03:31 م
كتب برلمانى
ينشر "برلمانى" النص الذى اعترضت عليه النائبة منى منير، فى قصة "وإسلاماه" والمقررة للصف الثانى الثانوى، الأمر الذى دفعها لتقديم اقتراح برغبة للدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بخصوص تعديل وتطوير المناهج التعليمية الخاصة بجميع مراحل التعليم الأساسى فى مصر، لمواجهة حالة العنف والتطرف التى سادت بين الشباب فى الآونة الأخيرة، وترسيخ الروح الوطنية فى نفوس سواعد مصر رجال المستقبل.

وقالت منى منير: إن هناك بعض الفصول فى المناهج الدراسية التى يجب أن استبدلها نتيجة صعوبة فهمها بالنسبة لذوى النفوس الضعيفة، لاحتوائها على بعض المفاهيم والأحداث التى قد تُحْدِث نتيجة عكسية تنعكس مباشرة على المجتمع فى صورة تشدد وتعصب قد تصل إلى حد الإرهاب، مستعرضة مقطع لما جاء فى قصة "وإسلاماه" المقررة على الصف الثانى الثانوى.

وأضافت: "القصة تضمنت بعض الأحداث التى قد يتم تصويرها على نحو خاطئ، وقد يدفع بعضا من شبابنا المغرر به إلى اعتناق بعض الأفكار المتشددة التى يتم الترويج لها خلال الآونة الأخيرة، ومن ضمن تلك الأحداث الحوار الآتى: وأمَرَ السلطانُ بأسْرَى التتار فقُتِلوا جميعاً. وكان فيهم قائدُهُم (ابن جنكيز خان) فأمر به فأحْضِرَ إليه لِيَقْتُلَهُ بِنَفْسِهِ!! لكن محمــــوداً تقدَّمَ إلى خاله قائلاً: ياخالى إنك لا تقتل إلا جنكيز خان نفسه. أما ابنه هذا فدعْهُ لِسَيْفى فإنه غيْر أهْلٍ لسيْفِك، فضحِك جلال الدين ومن معه وقال: صَدَقْتَ يا محمـــود. عليك به فاقتُلْه على ألا تزيد عن ثلاث ضربات!، فتقدَّم محمـــود حتى دنا من ابن جنكيز خان فهزَّ سيْفه هزَّتين فى الهواء. ثم ضرب به عُنُقَ الأسير ضرْبَةً أطارت رأسه، فكبَّر الحاضرون فَرحين مُعْجَبين بِقُوَّةِ الأمير الصغير، والْتفَتَ إلى خاله: لم أزدْ على ضَرْبَةٍ، فقام خاله وعانقه قائلاً: بارك الله فيك يا بطل."

وإسلاماه


print