الأحد، 05 مايو 2024 02:00 ص

إيفيلين متى: رأيت بعينى تلاميذ يتعاطون المخدرات داخل المدرسة

إيفيلين متى: رأيت بعينى تلاميذ يتعاطون المخدرات داخل المدرسة إيفلين متى عضو مجلس النواب
السبت، 28 يناير 2017 12:03 م
كتب محمد أبو عوض
طالبت إيفلين متى عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين بمحافظة دمياط، بضرورة معاقبة كل من يثبت تعاطيه المخدرات فى المدارس، سواء كان من العمال "الفراشين" أو المدرسين، وحرمانه من العمل داخل محراب العلم والذى يعتبر مكانا مقدسا.

وأكدت عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، والتى تتولى منصب مدير عام بالتربية والتعليم بمحافظة دمياط، فى تصريحات لـ "برلمانى" أن هناك أزمة حقيقية تعيشها العملية التعليمة فى مصر، بعد اكتشاف تعاطى بعض الطلاب المخدارات فى المدارس، وأوضحت: هذا الأمر رأيته بعينى داخل المدارس، وهذا دليل على عدم وجود توعية للطلاب.

وتابعت "متى" أن انعدام التوعية للمواطنين سواء طلاب فى المدارس أو حتى العمال والمدرسين، يبدأ بالإعلام، وتساءلت: يعنى هو التلفيزيون المصرى بيعمل إيه بالضبط؟ التلفزيون شغلته على المدفع "بلللم"؟.

واستطردت: لايقوم التليفزيون بعمله فى التوعية، وليس لديه استراتيجية فى محاربة المخدرات ومتعاطيها.

وأضافت "متى" أن محاولة الكشف على المخدرات أو إجراء تحليل للفراشين فى المدارس فقط، أمر غير مقبول، فهناك مدارس تعمل بدون فراشين وعمال.

وكانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أعلنت التوسع فى حملات الكشف عن تعاطى المخدرات والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لبدء تنفيذ حملات الكشف على العمال ومعاونى الخدمة بالمدارس، اعتبارا من غد الأحد، بالإضافة إلى استمرار حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية، التى حققت نجاحا كبيراً خلال الفترة الماضية، حيث تم الكشف على 1930 سائقا بالمدارس، واكتشاف تعاطى المخدرات بنسبة 4% بعدما كانت 12% عام 2014.

وقال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إنه تم توفير الكواشف لتكثيف الحملات الخاصة، للكشف على العمال ومعاونى الخدمة بالمدارس، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، مشيراً إلى أنه من يثبت تعاطيه للمخدرات، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من جانب الإدارات التعليمية.


print