الخميس، 25 أبريل 2024 04:36 م

مايسة عطوة: القرارت السعودية هدفها الحد من العمالة المصرية ويجب إلغاء نظام الكفيل

مايسة عطوة: القرارت السعودية هدفها الحد من العمالة المصرية ويجب إلغاء نظام الكفيل النائبة مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة
الجمعة، 27 يناير 2017 09:56 م
كتب إبراهيم سالم
أعلنت النائبة مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، استيائها من التصريحات والقرارات التى تصدرها المملكة العربية السعودية للحد من العمالة المصرية فى المملكة، مؤكدة أن هذه العمالة هى التى ربت وبنت وعمرت وعلمت الشعوب العربية كلها، جاء ذلك ردا على إعلان وزارة القوى العاملة أنها تلقت تقريرا من المستشار العمالى بجده، أكد فيه أن السعودية ستفرض غرامة على الكفيل السعودى الذى يحتفظ بجواز سفر العامل الوافد بقيمة 1000 ريال.

وتابعت عضو لجنة القوى العاملة فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هذه الغرامات ليست حماية للعامل المصرى، بل هى تضييق للخناق عليه كى يترك العمل ويغادر السعودية، ولابد لوزارة القوى العاملة المصرية من السعى لإيجاد حلول لهذه الأزمة بالتنسيق مع الجانب السعودى.

وأضافت مايسة عطوة، أن الحل الأمثل فى مثل هذه الأزمات هو إلغاء الكفيل السعودى وفى منطقة الخليج عموما، حيث أن بقاءه يحد من وجود كوادر مصرية تسعى إلى التشييد والبناء فى هذه الدول.
كانت وزارة القوى العاملة أعلنت أنها تلقت تقريرا من المستشار العمالى بجدة، أكد فيه أن السعودية ستفرض غرامة على الكفيل السعودى الذى سيحتفظ بجواز سفر العامل الوافد بقيمة 1000 ريال.





الأكثر قراءة



print