الخميس، 16 مايو 2024 06:51 م

أستاذة اجتماع: "سنجل ماذر"سببه انحسار الحياة الاجتماعية وأدعو الأسرة لفتح حوار مع أبنائها

أستاذة اجتماع: "سنجل ماذر"سببه انحسار الحياة الاجتماعية وأدعو الأسرة لفتح حوار مع أبنائها الدكتورة هالة يسرى أستاذة الاجتماع
الثلاثاء، 24 يناير 2017 02:16 ص
كتبت منة الله حمدى
علقت الدكتورة هالة يسرى أستاذة الاجتماع، على ما نشرته إحدى الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعى تحت مسمى "بشترى راجل" وفتاة أخرى تطالب بنشر ما يسمى بـ"سنجل مازر"، قائلة: إن هذا يتنافى مع الدين والأخلاق والأعراف ولا يجب على الإعلام أن يندرج إلى مثل هذه الموضوعات التى تتعارض مع الأديان سواء المسلم منها أو المسيحى .

وأوضحتهالة يسرى، أن أسباب المشكلة يمكن فى أن مجتمعنا بعد عن العادات الحسنة التى تجمع روح الأسرة، بالإضافة إلى تعاليم الأديان السليمة ندر التعامل بها،مع انحسار الحياة الاجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة الـ"فيس بوك"،حيث أصبحت ثقافة التعلم منحصرة على الأقران.

وتابعت استاذة الاجتماع، أن التفكك الأسرى وعدم التفاف الأسرة حول بعضها البعض من أهم الأسباب التى أدت إلى انتشار تلك الأفكار التى تهدم مجتمعنا.

وطالبت هالة يسرى، الأسرة المصرية بإعادة الحوار مرة أخرى على طاولتها ، وتبادل الآراء والأفكار ،والالتفاف حول مائدة طعام واحدة، مع الاهتمام بالأطفال وقضاء أوقات طويلة معهم لزرع القيم الأخلاقية والعقائد الدينية السليمة من الصغر .
وبعد الأزمة التى فجرتها "هدير مكاوى"، الفتاة التى ارتبط باسمها بـ"سنجل مازر"، قررت فتاة تبلغ من العمل 35 عاماً تدعى "شريهان نور الدين"، إنشاء صفحة على الفيسبوك تحت عنوان "بشترى راجل"، تعلن من خلالها شراء حيوانات منوية لإنجاب طفل ولكن دون زواج.




الأكثر قراءة



print