الجمعة، 29 مارس 2024 11:57 ص

فتاة تنشئ صفحة على "فيس بوك" لشراء حيوانات منوية لإنجاب طفل دون زواج.. وآمنة نصير: كارثة

فتاة تنشئ صفحة على "فيس بوك" لشراء حيوانات منوية لإنجاب طفل دون زواج.. وآمنة نصير: كارثة النائبة آمنة نصير
الإثنين، 23 يناير 2017 02:54 م
كتبت منة الله حمدى
وصفت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة، والعميد السابق لكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر وعضو مجلس النواب الحالى، ما نشرته إحدى الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعى تقول فيه "بشترى راجل"، بأنه كارثة معاصرة ونكبة أخلاقية.

وحذرت آمنة نصير عضو مجلس النواب، الأسرة المصرية قائلة: "هذه صرخة لكل من يقرأها، أفيقى أسرتى المصرية قبل فوات الأوان"، كما أرفع صوت التحذير من غضة الطرف أو الاستهانة بهذا الأمر الذى هو نتاج الـ"فيس بوك" والفضائيات الإلكترونية، ولذلك عندما صرحت من قبل ولقبتها بفتنة هذا العصر، غضب بعض أصحاب النظرة السطحية، ولكن كنت أتوقع من هذا العالم الافتراضى أن يكون مفرزة لكل ما فى داخل الإنسان من انحطاط وانحدار، وللأسف نحن لا ننظر إلى ما نريد أن ننظر إليه دون نظرة للمستقبل أو لعواقب هذه الأمور.

وواصلت أستاذ العقيدة والفلسفة، هذه طامة كبرى لمن تتكلم بها من بناتنا الأطهار اللاتى يعرفن قيمة التقاليد ويعرفن خصوصية الأسرة المصرية المسيحية منها والمسلمة، لأننا شعوب لنا عقائدنا وكتبنا المنزلة، ولنا مورثنا وقيمنا وأخلاقنا، عندما نسمع مثل هذه الأصوات قليلة كانت أم كثيرة فهى بمثابة نكبة أخلاقية.

وناشدت "نصير " رجال الفكر والثقافة والأئمة، بأن يتناولوا هذه الكارثة الأخلاقية بشىء من الرشد والتشديد على تنازلنا عن قيمة الزواج الشرعى والبيت الذى تحكمه شرائعنا المسيحية والإسلامية.

يذكر أنه بعد الأزمة التى فجرتها "هدير مكاوى"، الفتاة التى ارتبط باسمها بـ"سنجل مازر"، قررت فتاة تبلغ من العمل 35 عاماً تدعى "شريهان نور الدين"، إنشاء صفحة على فيس بوك تحت عنوان "بشترى راجل"، تعلن من خلالها شراء حيوانات منوية لإنجاب طفل ولكن دون زواج.


print