الجمعة، 17 مايو 2024 02:30 م

غادة عجمى تتقدم بسؤال بشأن إلغاء رحلات الطيران والخسائر الفادحة لمصر

غادة عجمى تتقدم بسؤال بشأن إلغاء رحلات الطيران والخسائر الفادحة لمصر النائبة غادة عجمى
الأحد، 22 يناير 2017 03:56 م
كتبت سمر سلامة
تقدمت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب، بسؤال حول الغاء رحلات الطيران وما يسببه ذلك من خسائر فادحة لمصر، مشيرة إلى أن مطار القاهرة الدولى شهد إلغاء 5 رحلات دولية كان من المقرر أن تقلع على مدار اليوم وذلك بتاريخ 20يناير 2017، وأرقام الرحلات هى رحلة UJ106 المتجهة إلى ينبع، ورحلة UJ825 المتجهة إلى العين، ورحلة UJ112 المتجهة إلى ينبع، ورحلة UJ510 المتجهة الكويت، UJ486 المتجهة إلى الجسيم.

وقالت النائبة: "هذه ليست المرة الأولى لإلغاء رحلات للطيران، على الرغم من أن وزير الطيران أكد فى أكثر من مناسبة وفى أكثر من مرة إنه لم يتم إغلاق أى خطوط طيران مؤخرا، وأن ما تطرق إليه بعض النواب يتحدث عن إغلاق خطوط قديمة منذ عام2003".

ولفتت غادة عجمى، إلى وجود تصريح لوزير الطيران مؤرخ 25 ديسمبر 2026، أنه لا يوجد إغلاق لأى خطوط بدون جدوى، ولا فتح لخطوط جديدة أيضا دون عائد، وذلك يكون حسب عدد الطائرات ووجهتها الإستراتيجية.

وتساءلت النائبة، أين هى خطة الوزارة بشأن التسويق للرحلات الجوية؟.. وأين هى عروض الوزارة بشأن جذب المزيد من الربح من خلال عروض مخفضة وأماكن سياحية وما شابه؟.. وهل يتم الإلغاء دون خطط مسبقة أو تخطيط واضح؟، مطالبة الوزارة بتقديم ملف كامل عن هذا الموضوع للعرض على البرلمان.



الأكثر قراءة



print