الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:31 م

بعد اتهام نائب للحكومة بالحذف العشوائى.. من هم مستحقو الدعم التموينى ؟

بعد اتهام نائب للحكومة بالحذف العشوائى.. من هم مستحقو الدعم التموينى ؟ عمرو الجوهرى
الأربعاء، 18 يناير 2017 11:14 م
كتب برلمانى
اتهم النائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال لتوجيه إلى اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين حول حدوث حذف عشوائى للمواطنين من بطاقات التموين نرصد الفئات المستحقة للدعم التموينى .

ويأتى فى مقدمة من لهم الحق فى استخرج بطاقات تموينية تخول لصاحبها الحصول على سلع تموينية بالسعر المدعم المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعى والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين .

ومن الفئات المستحقة للدعم التموينى أيضا العمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين ، والمهنيون والحرفيون من ذوى الأعمال الحرة وأصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون ومن فى حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية وما زالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعى ودخل شهرى بحد أقصى 800 جنيه شهريا.

ويندرج أيضا فى قائمة المستحقين أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الاعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1200 جنيها شهريا، والعاملين بالحكومة أو قطاع الاعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بحد أقصى عن 1500 جنيها شهريا.




الأكثر قراءة



print