الخميس، 25 أبريل 2024 06:06 ص

"شيمكو" عن حكم القضاء الإدارى ببطلان"تيران وصنافير": ما يحدث فى الشارع "لعب بالنار"

"شيمكو" عن حكم القضاء الإدارى ببطلان"تيران وصنافير": ما يحدث فى الشارع "لعب بالنار" محمد شيمكو عضو مجلس النواب
الإثنين، 16 يناير 2017 05:01 م
كتبت: منة الله حمدى
قال النائب البرلمانى محمد شيمكو، عضو مجلس النواب، تعقيبا على حكم المحكمة الإدارية العليا فى حكم القضاء الإدارى ببطلان ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمعروفة إعلاميا بـ"تيران وصنافير"، برفض طعن الحكومة بإجماع الآراء: "لا تعليق على أحكام القضاء".

وتابع"شيمكو": "لا يقدر أحد أن يكون الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى خاطئ، وأيضاً لا يقدر أحد أن يكون أنه قرار صحيح".

وتساءل عضو مجلس النواب، هل أكدت المحكمة أن الحكم صدر بعد مراجعة الخرائط الجغرافية والمستندات وبعد استشارة الهيئات الحكومية التى تثبت أن الجزيرتين مصريتين ؟، أن المحكمة القضائية لم تصدر حكمها بهذه الصيغة، وما يحدث استغلال لإشعال النيران فى البلاد.

واستطرد "شيمكو"، أن خالد على، عندما رفع الدعوة كانت ببطلان إجراءات تنفيذ الاتفاقية، وليست لأنها مصرية بالخرائط والمستندات، بمعنى أنه بطلان إجراء التوقيع قبل موافقة مجلس النواب.

وأثار عضو مجلس النواب مخاوفه مما سيحدث داخل الشارع المصرى ووصفه "بالكارثى واللعب بالنار" كما تساءل: "هل يمكن لضابط جيش أن يبع قطعة من أرضه ؟، بالطبع لا يمكن.

وقد قضت المحكمة الإدارية العليا، صباح اليوم، فى نظر الطعن المقدم من الحكومة، على حكم محكمة القضاء الإدارى، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والمعروفة إعلاميا بـ "تيران وصنافير"، برفض طعن الحكومة، بإجماع الآراء، ما يعنى أن الجزيرتين مصريتين.



print