الجمعة، 14 يونيو 2024 11:24 ص

البدرى فرغلى: أصحاب المعاشات انسحقوا ونطالب بعلاوة اجتماعية 20%.. ووقفة احتجاجية 30 يناير

البدرى فرغلى: أصحاب المعاشات انسحقوا ونطالب بعلاوة اجتماعية 20%.. ووقفة احتجاجية 30 يناير البدرى فرغلى رئيس اتحاد المعاشات
الجمعة، 13 يناير 2017 11:45 م
كتب إبراهيم سالم
قال البدرى فرغلى، رئيس اتحاد المعاشات، والنائب البرلمانى السابق، إن أصحاب المعاشات تم سحقهم اجتماعيا تماما من قبل الحكومة والبرلمان فى آن واحد، وأنهم من دفع الفاتورة، لأن ما يتقاضاه أصحاب المعاشات انخفض ما يزيد عن 50% فى القيمة الشرائية فى شهر واحد، وهو الشهر الذى اتخذت فيه الحكومة عددا من الإجراءات الاقتصادية، وعلى رأسها تعويم الجنيه.

وتابع "فرغلى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن أصحاب المعاشات أصبحوا أفقر فئات المجتمع، وأن 9 ملايين أسرة أصبحت تتقاضى نصف ما كانوا يتقاضونه الأشهر الماضية، لافتا إلى أن الضربة كانت قوية ومؤلمة، موضحا: "لم يعد لدينا أمل فى برلمان أو حكومة، أو أي أحد يتدخل لإنقاذنا، فنحن لا نتسول ولا ننتظر صدقات أحد فالأزمة فى أموالنا".

وأضاف أن الحكومات استولت على أموال المعاشات، لافتا إلى أن أصحاب المعاشات قرروا تنظيم وقفة احتجاجية فى 30 يناير المقبل بميدان طلعت حرب، على أن تكون الوقفة موجهة لوزارة المالية، موضحا: "إحنا استغثنا بالبرلمان أكثر من مرة لكنه لا يملك شيئا فى الفترة الحالية".

واكد أن الإتحاد قرر مخاطبة البرلمان والحكومة ورئيس الجمهورية لسرعة التدخل لحل الأزمة، ومنح أصحاب المعاشات علاوة إجتماعية سريعة لا تقل عن 20%، بحد أدنى 200 جنيه.




print