الخميس، 02 مايو 2024 02:42 ص

محمد عبده: "الحكومة لا تعرف كيف تدير الآثار.. ومفيش مانع نستورد إدارة من بره"

محمد عبده: "الحكومة لا تعرف كيف تدير الآثار.. ومفيش مانع نستورد إدارة من بره" الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدنى
الجمعة، 13 يناير 2017 11:40 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن الحكومة لا تعرف كيف تدير ما تملكه من آثار، مشيرا إلى أنها بحاجة لترشيد إدارة هذه الموارد، مضيفا: "ومفيش مانع إننا نستورد إدارة من بره"، معلنا تقدمه باقتراح برغبة لوزراء التعليم والآثار والسياحة لإضافة مادة السياحة للتعليم كمادة أساسية، بطلب وقع عليه معه ما يزيد عن 80 نائبا.

وتابع "عبده"، أنه كان لا بد من استغلال الدولة للفترة التى انقطعت عنها السياحة والتى بلغت ما يقرب من خمس سنوات لإعادة النظر فى العديد من السلوكيات التى تخص الشعب المصرى بصفة عامة، والقائمين على السياحة بشكل خاص، منها توعية الشعب بما يمتلكه من آثار، وتقديم الآليات اللازمة للتعامل مع السياح.

وأضاف "عبده" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه لا بد من تقديم المعاملة الجاذبة للسياحة، والتى تجعل الأجانب يعودون مجددا بصحبة أفراد آخرين، وتجنب الأفكار الطارده للسياحة كـ"التحرش، والقمامة"، وما يفعله أصحاب البازارات والمحلات، والمغالاة فى الأسعار، وتعريفة التاكسى، متابعا: "لا والنكتة الأكبر فى الهرم بيقولوا للسايح نطلعك بجنيه وينزلوه بـ20 دولار".






print