الثلاثاء، 16 أبريل 2024 03:55 م

ميرفت ميشيل عن الانتقادات الموجهة لفيلم "مولانا": الفن ما يميز المصريين

ميرفت ميشيل عن الانتقادات الموجهة لفيلم "مولانا": الفن ما يميز المصريين النائبة ميرفت ميشيل وفيلم مولانا
السبت، 07 يناير 2017 03:26 ص
كتبت منة الله حمدى
بعد ما أثار عرض فيلم مولانا موجة كبيرة من الانتقادات، دعت النائبة ميرفت ميشيل عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، لفتح مساحات أكبر وأوسع لاستيعاب الأفكار المختلفة، وأن الفن هو ما يميز مصر والمصريين على مر الزمان.
وأضافت "ميشيل" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن العلاقة بين المسلم والمسيحى فى مصر على مر الأجيال تتميز بقوتها، وأن أكثر من مستعمر تقليدى وغير تقليدى حاول أن يفسد هذه العلاقة ولم يقدر، والدليل على ذلك قوة العلاقة بين المسلم والمسيحى داخل الأحياء الشعبية البسيطة.

وأكدت عضو لجنة الثقافة والإعلام، على أننا بحاجة إلى تجديد الخطاب الدينى، "مسلم ومسيحى"، ونهتم بنظام تعليمى محترم يليق بمصر وتاريخها كى ننهض ونخطو خطوات سريعة فى المرحلة الحالية.

وأوضحت أن الفن لابد أن يتسم بالإبداع الذى يتسم بالحرية فلا نجوز أن نمنع الفن ونجعله تحت رقابة، فالعالم أصبح قرية صغيرة فى تداول المعلومات.

يذكر أن فيلم مولانا لاقى موجة شديدة من الانتقادات من بعض أعضاء اللجنة الدينية بمجلس النواب، وبعض الأئمة بوزارة الأوقاف حيث طالب منصور مندور، بوقف عرض فيلم"مولانا"وقال إن مؤلف الرواية "نصب من نفسه عالمًا بالدين، وتطرق إلى قضايا لا يعرف عنها شيئًا"، على حد تعبيره، وطالب بعرض الأفلام التى تتناول الشؤون الدينية على المؤسسات الدينية المختصة؛ حتى تخضع للمراجعة قبل عرضها بوسائل الإعلام.


الأكثر قراءة



print