الأحد، 19 مايو 2024 05:33 م

ممثل وزارة الداخلية بالبرلمان: نجهز تشريعا لمواجهة بلطجة "السياس" على المواطنين

ممثل وزارة الداخلية بالبرلمان: نجهز تشريعا لمواجهة بلطجة "السياس" على المواطنين السياس
الثلاثاء، 03 يناير 2017 03:08 م
كتب محمود حسين
أعلن اللواء محمود عبد الرازق، مساعد مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن إعداد وزارة الداخلية لتشريع جديد لمواجهة أعمال البلطجة التى يمارسها "السياس" فى شوارع القاهرة على المواطنين أثُناء ركن سياراتهم، خاصة أنه لا يوجد تشريع حاسم فى مواجهة أعمال البلطجة التى يماريها بعض السياس.

وقال "عبد الرازق" خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب منى منير، بشأن إتاوات السياس على المواطنين: "إن الشرطة فى خدمة الشعب وسيادة القانون، ولا جريمة ولا عقوبة إلا بنص".

وأضاف أن رجال الشرطة يواجهون هؤلاء البلطجية والسياس وعند العرض على النيابة يتم الإفراج عنهم بضمان محل الإقامة خاصة أنه لا توجد نصوص عقابية للمخالف، مشيرا إلى أن الأشخاص السوابق والبلطجية يتم القبض عليهم وحبسهم وخلاف ذلك يتم الإفراج عنهم.

ولفت مساعد مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، إلى أنه فى الفترة الأخيرة تم ضبط 29 شخص فرض سيطرة و126 حالة ممارسة مهنة بدون ترخيص مخالفة، مشيرًا إلى أنه يتم الإفراج عنهم بشكل يومى، والمحافظة مخصصة رقم 136 للإبلاغ عن أى مخالفات تخص أعمال البلطجة من قبل السياس أو غيرهم، قائلا: " الحل فى هذه الأزمة هو القانون الجديد".

وأكد عبد الرازق ، أن التعامل خلال الفترة المقبلة سيكون إلكترونيا والمخالفات ستكون الكترونية، مشيرا إلى أن أعمال "السياس" سيتم مواجهتها بالقانون الجديد المنتظر .


الأكثر قراءة



print