السبت، 01 أكتوبر 2022 11:07 ص

نائب: لا تحرموا الفقراء من صناديق المساجد.. ويجب تعيين مجالس إدارات لجميع الجوامع

نائب: لا تحرموا الفقراء من صناديق المساجد.. ويجب تعيين مجالس إدارات لجميع الجوامع النائب شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب
السبت، 31 ديسمبر 2016 08:05 ص
كتبت: منة الله حمدى
أكد النائب شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أنه لابد من تواجد صناديق للتبرعات تحت إشراف وزارة الأوقاف، طالما أن المسجد تابع للوزارة ويدار بمعرفة الوزارة قائلا، لا تحرموا الفقراء من صناديق النذور بالمساجد" على حد تعبيره.

وطالب عضو مجلس النواب وزير الأوقاف بتعين مجالس إدارات بجميع المساجد تكون مسؤولة مسئولية أدبية عن المسجد بأكمله، على أن تكون هذه المجالس للإدارات داعمة للدين الصحيح وحريصة على وسطية الإسلام وازدهار روح الانتماء والحب للوطن، مع حرصها الكامل على نظافة المساجد وعمارتها.

وتابع النائب البرلمانى شكرى الجندى، أن المساجد التى يوجد بها مجالس إدارات جميعها يدار بانتظام، لذلك أطالب الوزارة بتعين إدارات للمساجد على مستوى الجمهورية، بحيث تنطبق عليهم شروط معينة وعلى رأسها حسن الخلق والدين وموافقة الأمن عليهم، وبذلك سيتم الحفاظ على أموال المساجد وبنيانها وإقامة الدين الصحيح بها .

وتابع عضو اللجنة الدينية، أنه بهذه الطريقة يمكن لوزارة الأوقاف الحفاظ على أموال صناديق النذور بدلاً من رفعها من المساجد، حتى لا نحرم المستحقين من الفقراء مع تجديد وصيانة المسجد من أموالها.

يأتى تصريح"شكرى" فى ظل القرار الذى أصدره الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية،حول مطالبته بالإزالة الفورية لكافة صناديق التبرعات الثابتة والمتحركة وأنه غير مسموح بوضع أية صناديق للتبرعات أمام المساجد أو الزوايا أو بداخلها أو فى حرم المساجد.


الأكثر قراءة



print