الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:20 ص

محمد السويدي: ليس كل ما يقال عن الأزمة الاقتصادية صدق وانتم عارفين أنا قصدى مين.

محمد السويدي: ليس كل ما يقال عن الأزمة الاقتصادية صدق وانتم عارفين أنا قصدى مين. النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 02:50 م
كتب محمود حسين
أكد النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، أن ليس كل ما يقال فيما يخص الأزمة الاقتصادية الحالية صادق، قائلا: "ليس كل ما يقال صدق وانتم تعرفون ما أقصد، الكل يعانى والفاتورة ثقيلة".

وأضاف السويدى، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، اليوم الأربعاء، أن الفترة الماضية لم يكن التعامل وفق سعر دولار مقابل الجنيه ٨.٨٨، وتابع: نحن نمر بقترة إصلاح هامة، وأنا أتحفظ على الوقت ( اعلان تحرير سعر صرف الجنيه)، لكننى لست فى مطبخ القرار عشان أشوف أكثر، حتى ندفع الثمن جزئيا وليس بالكامل".

وأكد السويدى أن لقاءه أمس مع محافظ البنك المركزى طارق عامر و نواب البنك المركزى، وعدد من رؤساء البنوك تمخض عنه تقسيط المديونيات الناتجة عن فروق العملة، بعد تعويم الجنيه على مدد تتراوح بين سنة واحدة وثلاث سنوات بحد أقصى حسب ظروف كل شركة.

وتم الاتفاق على تخصيص 10 مليار جنيه بفائدة 12% للشركات التى لا تتجاوز مبيعاتها مليار جنيه سنوياً، لتدعيم رأس المال العامل لكل شركة أو لجزء منه، وكذا 10 مليار جنيه بفائدة 12% للمطورين الصناعيين فى المحافظات لتحفيزهم على إنشاء مناطق صناعية بالإيجار وذلك لدعم الشباب وإقتصاد المحافظة.

وأشار إلى الاتفاق على التدخل لعدم تعثر أى شركة كانت لديها حالة خاصة خلال فترة رئاسة المحافظ هشام رامز للبنك المركزى.


print